السبت 03 ديسمبر 2022 - 11:58:20 م

غرفة عجمان: تنوع الفرص الاستثمارية عزز مكانة الإمارة العالمية


عجمان في 19 سبتمبر / وام / أشاد سعادة عبدالله المويجعي رئيس مجلس إدارة غرفة عجمان، بمعدلات النمو اللافتة لاقتصاد عجمان وجهود كافة الجهات المعنية للارتقاء بتنافسية وجاذبية البيئة الاستثمارية في الإمارة .

وأكد المويجعي أن تنوع الفرص الاستثمارية في مختلف المجالات "الصناعية، التجارية، الخدمية،السياحية، التعليمية، الصحية، العقارية، والبناء والتشييد وغيرها من المجالات" عزز من مكانة الإمارة الإقليمية والدولية في استقطاب المستثمرين وأصحاب الأعمال.

جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماع مجلس الإدارة الثالث للعام 2022، بحضور سعادة حمد راشد النعيمي وسعادة الشيخ سلطان بن صقر النعيمي نائبي رئيس مجلس الإدارة، وأعضاء مجلس الإدارة وذلك في مقر غرفة عجمان.

واطلع أعضاء مجلس الإدارة على الجهود المبذولة في تطوير خدمات الغرفة وتنويع المبادرات والمشاريع لخدمة مجتمع الأعمال في الإمارة تحقيقاً لأهداف الغرفة الاستراتيجية الرامية إلى تعزيز استدامة ونمو مجتمع الأعمال وتوفير ممكنات التنافسية والريادة.

وأكد الأعضاء على أهمية إطلاق خدمات استباقية تعزز جاهزية غرفة عجمان للمستقبل وزيادة المساهمة في جاذبية وتنافسية البيئة الاقتصادية والاستثمارية للإمارة.

وتم مناقشة سبل تعزيز دور غرفة عجمان في تنمية التجارة عبر تنظيم الملتقيات وتنويع المشاركات في المعارض الدولية المتخصصة، وزيادة جهودها في معالجة تحديات القطاع الخاص لتحسين بيئة الاعمال من خلال زيادة فعالية منصات التواصل المباشر بين الغرفة مع أصحاب الأعمال وعلى رأسها "الزيارات الميدانية، منصة إشعار، وغيرها من وسائل التواصل".

كما تم خلال الاجتماع الاطلاع على محضر اجتماع مجلس الإدارة الثاني لسنة 2022 واعتماده والاطلاع على المركز المالي للغرفة من بداية العام وحتى نهاية أغسطس من العام الجاري وكذلك نتائج اجتماعات لجنة الموارد البشرية والمالية للعام الجاري واعتمادها، إلى جانب قائمة المشاريع المقترح تنفيذها خلال العام 2023.

واطلع أعضاء مجلس إدارة غرفة عجمان على التصور الخاص بمعرض عجمان للتعليم والتدريب 2023، وجهود اللجنة المنظمة للمعرض في استقطاب جامعات ومؤسسات تعليمية رائدة من داخل وخارج الدولة، خاصة أن إمارة عجمان تمتلك سمعة تعليمية متميزة على المستويين المحلي والدولي، ويوفر القطاع التعليمي في الإمارة استثمارات نوعية باعتبارها من القطاعات الرئيسية.

وخلال الاجتماع أشاد أعضاء مجلس الإدارة بتنوع مشاركات غرفة عجمان في المعارض الدولية وإتاحة الفرصة للمنشآت للمشاركة تحت مظلة الغرفة، الأمر الذي عزز من الترويج للفرص الاستثمارية المتاحة في الإمارة ووصول المنتجات الوطنية إلى أسواق جديدة والتعرف على أفضل الممارسات والأساليب الحديثة والمبتكرة.

- أمينة خميس -

وام/أمينة خميس/أحمد البوتلي