الأربعاء 07 ديسمبر 2022 - 8:24:36 م

دبي للسلع المتعددة يستضيف المؤتمر السنوي للجمعية الدولية للأحجار الكريمة الملوَّنة


دبي في 20 سبتمبر / وام / أعلن مركز دبي للسلع المتعددة -المنطقة الحرة الرائدة على مستوى العالم والسلطة التابعة لحكومة دبي المختصة بتجارة السلع والمشاريع- عن توقيع اتفاقية مع الجمعية الدولية للأحجار الكريمة الملوَّنة تهدف من خلالها إلى عقد المؤتمر السنوي للجمعية الدولية للأحجار الكريمة الملوَّنة 2023 في دبي بتنظيم من الطرفين.

ويُشار إلى أن المؤتمر سيُنظَّم في الفترة الممتدة من 15 إلى 17 فبراير 2023 في مركز الماس للمؤتمرات التابع لمركز دبي للسلع المتعددة حيث سيشهد اجتماع المئات من قادة قطاع الأحجار الكريمة لمناقشة أبرز الفرص وتبادل الخبرات إضافةً إلى معالجة التحديات التي تواجه صناعة الأحجار الكريمة الملوَّنة بهدف الارتقاء بالقطاع والنهوض به.

ومن المقرر أن تقام فعاليات المؤتمر مباشرةً بعد ختام معرض دبي للمجوهرات والأحجار الكريمة والتكنولوجيا الذي من المزمع عقده في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة الممتدة من 12 إلى 14 فبراير 2023.

وقال كليمنت صباغ رئيس الجمعية الدولية للأحجار الكريمة الملوَّنة إن مؤتمر الجمعية الدولية للأحجار الكريمة الملوَّنة يعد ملتقىً فريداً من نوعه حيث يستضيف القادة الأكثر تنوعاً وشهرةً في قطاع الأحجار الكريمة الملوَّنة.

وتُقدِّم الجمعية في كل مؤتمر من مؤتمراتها المميزة محاورين مرموقين وعروضاً تقديميةً ضمن جلسات نقاشية جذابة كما تُتيح فرصاً مهمةً في القطاع الذي يشهد تنوعاً لا نظير له وتهدف بذلك إلى توفير منصة لالتقاء الخبراء معاً في فريق واحد من أجل تبادل الأفكار والبحث عن سبل التعاون واستعراض أبرز التحديات التي تواجههم لاستكشاف مسارات جديدة من شأنها تعزيز صناعة الأحجار الكريمة الملوَّنة.

وتُعدّ الجمعية الدولية للأحجار الكريمة الملوَّنة المنظمة غير الربحية والهيئة العالمية الوحيدة التي أُسست خصيصاً لتنظيم قطاع الأحجار الكريمة الملوَّنة.

وتضم الجمعية في عضويتها أكثر من 500 من قادة قطاع الأحجار الكريمة الذين تمتد مجالات عملهم من المنجم إلى السوق بما فيهم عمال المناجم وعمال تقطيع الأحجار الكريمة والموردين وتجار التجزئة والجمعيات التجارية ومختبرات الأحجار الكريمة والمؤسسات الأكاديمية والمتاحف وغير ذلك من أعضاء منظومة قطاع الأحجار الكريمة.

وتندرج استضافة دبي للمؤتمر السنوي للجمعية الدولية للأحجار الكريمة الملوَّنة في إطار الجهود واسعة النطاق التي يبذلها مركز دبي للسلع المتعددة في سبيل تعزيز التجارة العالمية للأحجار الكريمة.

ومنذ مطلع هذا العام حتى الآن عقد مركز دبي للسلع المتعددة أربع مناقصات للأحجار الكريمة الملوَّنة في بورصة دبي للماس التي تُصنف كأكبر منشأة لاستضافة مناقصات الماس في العالم ..وتوفر بورصة دبي للماس ظروفاً مثالية لتجارة الأحجار الكريمة الملوَّنة تشمل مرافق مُجهزة بنوافذ مصنوعة من الكريستال الأبيض، بما يُمكِّن المشترين المحتملين من معاينة وتقييم الأحجار الملوَّنة من دون القلق بشأن انعكاسات الضوء.

ومن جانبه قال أحمد بن سليم الرئيس التنفيذي الأول والمدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة إنه منذ عقد المركز آخر شراكة مع الجمعية الدولية للأحجار الكريمة الملوَّنة لتنظيم مؤتمرها السنوي في عام 2007 أصبح مركز دبي للسلع المتعددة محفّزاً رئيسياً لتجارة السلع العالمية.

وام/عائشة السويدي/رضا عبدالنور