السبت 03 ديسمبر 2022 - 11:12:08 م

انطلاق معرض الإمارات للوظائف "رؤية" 2022 فى دبي لاستعراض الفرص الوظيفية أمام الشباب الإماراتي


دبي في 20 سبتمبر / وام / افتتح معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، رئيس مجلس تنمية الموارد البشرية الإماراتية في دبي، وسعادة عبدالله علي بن زايد الفلاسي، المدير العام لدائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، فعاليات الدورة 21 من معرض الإمارات للوظائف "رؤية" 2022، المنصة الرائدة لتوظيف وتدريب الشباب الإماراتي وذلك في مركز دبي التجاري العالمي والذى يستمر حتى 22 سبتمبر الجاري، ليوفر لزواره منصة مثالية لاستعراض الفرص الوظيفية والتدريبية المتاحة أمام الشباب الإماراتي في القطاعين العام والخاص.

وشهدت فعاليات اليوم الأول إقبالاً واسعاً من آلاف المهتمين والباحثين عن فرص عمل من خريجي الجامعات وغيرهم من الشباب الإماراتيين الساعين لتطوير مسيرتهم المهنية، من خلال التواصل مع الجهات الحكومية والشركات الرائدة في دولة الإمارات، والتي تجاوز عددها 100 جهة عارضة، من بينها وزرارة الخارجية والتعاون الدولي، وسيتي بنك، ومجموعة الفطيم وشركة الإمارات الوطنية للبترول "إينوك"، وشركة "دبي للاستثمار"، وشركة "بي أم دبليو"، وغيرها من الشركات المرموقة في الدولة.

وضمت أجندة فعاليات اليوم الأول العديد من الجلسات المخصصة للباحثين عن فرص العمل، قدمت خلالها منصة لينكدإن ورشة عمل حول آليات بناء الخبرة العملية الناجحة، فيما شهد المعسكر التدريبي "مبرمجي المستقبل" والذي يتم بالتعاون مع أكاديمية أسترولابس، تدريب الطلبة على البرمجة.

كما شهد اليوم الأول سلسلة من النقاشات الملهمة التي أقيمت بما ينسجم مع شعار الدورة لهذا العام "كُن"، والهادف إلى تشجيع الشباب الإماراتي على التحلي بالشجاعة والمسؤولية والطموح، من خلال إلهامهم لتطوير مسيرتهم المهنية، وتزويدهم بالأدوات اللازمة للارتقاء بها.

وقالت أسماء الشريف، مساعدة نائب الرئيس لشؤون التنمية المستدامة وإدارة المعارض بمركز دبي التجاري العالمي: إنه في ضوء مواصلة دولة الإمارات استثمارها في القدرات والإمكانات الشابة والعمل على بناء اقتصاد معرفي تنافسي، يساهم معرض رؤية الإمارات للوظائف بدور هام في دعم هذه الجهود الدؤوبة، لافتة إلى أن المعرض يشهد مشاركة واسعة من الجهات العارضة التي توفر فرصاً واعدة للشباب الإماراتي؛ والذين نأمل بتزويدهم بالمعرفة والمهارات التي يحتاجونها لبناء مسيرة مهنية ناجحة".

وقال العميد الدكتور صالح عبدالله مراد، مدير الإدارة العامة للموارد البشرية في شرطة دبي، ان شرطة دبي تحرص على المشاركة في المعارض الوطنية الهادف إلى استقطاب المواطنين وتوفير فرص العمل لهم في مختلف المجالات ومنها المجال العسكري لخدمة الوطن، وتحقيق توجهات شرطة دبي في تعزيز الأمن والأمان والعمل على إسعاد أفراد المجتمع".

ومن جانبها، رحب سرين سروجي، مدير الشراكات الحكومية في "لينكد إن" ، بالمشاركة في معرض رؤية الإمارات للوظائف، الذي يوفرفرصة الالتقاء بجميع الزائرين والباحثين عن فرص عمل فضلاً عن توفير أهم النصائح لهم حول كيفية تحسين وتقديم سيرتهم المهنية رقمياً، والتفاعل مع جهات التوظيف وكيفية إجراء مقابلات عمل ناجحة.

وبدوره، قال محمد الزرعوني، نائب الرئيس الأول، مسؤول الموارد البشرية في سيتي بنك – الإمارات " ان المعرض يعد من الفعاليات الهامة التي يسعدنا المشاركة فيها، والتي تعد المنصة المثالية للتأكيد على التزامنا طويل الأمد تجاه دولة الإمارات وتعزز من جهود سيتي بنك في زيادة عدد المواطنين الإماراتيين في مناصب القيادة والإدارة العليا. وبدوره يوفر معرض رؤية لنا منصة يمكننا من خلالها لقاء أفضل المواهب من أنحاء دولة الإمارات والمساهمة في تعزيز تطورهم المهني".

ويشهد ثاني وثالث أيام المعرض المزيد من الجلسات التي تقدمها مجموعة من الشخصيات الملهمة والناجحة ضمن سلسلة جلسات حوارية بعنوان رواد التطور الحضري، ومن بينهم شيخة المزروعي من قسم حماية كبار الشخصيات في شرطة دبي، والمظلي عبدالرحمن المعمري. كما سيتم الإعلان عن الفائزين في مسابقات "مستقبلي" وفعالية "مبرمجي المستقبل" و"التصميم المستدام" في اليوم الأخير من المعرض.

ويواصل معرض الإمارات للوظائف "رؤية" 2022 من خلال توفيره لمجموعة كبيرة من فرص التدريب العملي والوظائف بمختلف مستوياتها في العديد المجالات والقطاعات، ودعم الحكومات والشركات الخاصة في قطاعات البنوك والطاقة والعقارات والاتصالات والضيافة للالتقاء بالباحثين عن فرص العمل، وتعزيز مساعيهم الرامية إلى التوطين بما يتماشى مع استراتيجية حكومة دولة الإمارات.

وام/محمد جاب الله/إسلامة الحسين