الأحد 29 يناير 2023 - 1:50:22 م

جامعة ييل الأمريكية تمنح "زمالة قادة المناخ" للخبير الإماراتي عمر البريكي


أبوظبي في 6 أكتوبر/ وام / منحت جامعة ييل الأمريكية "زمالة قادة المناخ" للخبير الإماراتي عمر البريكي الذي تخرّج حديثاً من برنامج خبراء الإمارات بنسخته الثانية، عن قطّاع الاستدامة والطاقة المتجددة.
وحصل عمر البريكي على "زمالة ييل لقادة المناخ" من قبل مدرسة جاكسون للشؤون الدولية التابعة لجامعة ييل، ضمن مجموعة من الخبراء الشباب شملت 16 زميلًا من بلدان عديدة، للمشاركة في النسخة الأولى من برنامج زمالة قادة المناخ.
و"زمالة ييل لقادة المناخ" هي برنامج جديد مدته 8 أشهر، يجمع مجموعة متنوعة من القادة الشباب الموهوبين في مجال الطاقة النظيفة والمناخ، لتوسيع مهاراتهم، وتعميق شبكاتهم المهنية، وتبادل وجهات النظر مع كبار قادة الطاقة النظيفة وتغيّر المناخ في العالم.
وقال عمر البريكي " ساهم برنامج خبراء الإمارات بصقل مهاراتنا وطموحنا لاستشراف المستقبل، ويسعدني أن يتم اختياري للمشاركة في النسخة الأولى من برنامج زمالة قادة المناخ، وأن أساهم في تعزيز الدور القيادي لدولة الإمارات في مجال المناخ، وأتطلع إلى العمل مع زملاء آخرين يعملون بمثابرة من أجل الطاقة النظيفة ويجتهدون للمشاركة في وضع حلول حول تغير المناخ العالمي".
ويشغل عمر حالياً منصب مدير في قطاع المفاوضات في مكتب المبعوث الخاص للتغير المناخي.

ويطمح خرّيجو برنامج خبراء الإمارات للعب دور قيادي في تحول قطاعات المستقبل لتحقيق المزيد من النمو، بما يتماشى مع رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة للأعوام الخمسين المقبلة. كما يتعاون هؤلاء الخرّيجون، كقادة لجيل المستقبل، لدفع عجلة التنمية والاستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

عبد الناصر منعم/ أحمد النعيمي