الأحد 05 فبراير 2023 - 12:38:37 م

مفتش عام وزارة الداخلية لـ"وام": "آيسنار أبوظبي 2022" يظهر القدرات الإماراتية المتقدمة


-"آيسنار أبوظبي" يتميز بالتجدد وتحقيق المنجزات ويحظى بثقة دولية واسعة .
-الإمارات دولة رائدة عالميا في تنظيم واستضافة أهم الأحداث الدولية.
-4 محاور استراتيجية في الدورة السابعة لـ"آيسنار أبوظبي 2022".
من/ أحمد النعيمي.
أبوظبي في 9 أكتوبر/وام/ أكد سعادة اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي مفتش عام وزارة الداخلية رئيس اللجنة العليا المنظمة لـ"آيسنار أبوظبي 2022" أن جناح وزارة الداخلية في المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر يمثل جانباً من جهود دولة الإمارات ورؤية حكومتها في تعزيز الأمن والأمان والاستقرار والحماية المدنية لتكون الدولة الأكثر أماناً على مستوى العالم.
وقال سعادته في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات "وام" إن وزارة الداخلية تعرض خلال مشاركاتها أحدث المشاريع والمبادرات والتقنيات وجهود القيادات العامة للشرطة في تعزيز القدرات وبناء العناصر الشرطية وتقديم الخدمات المتطورة في عرض يليق بالزوار الدوليين وبصورة تظهر ما وصلت إليه الشرطة الإمارات من تطور وتقدم.
وحول زخم المشاركات الدولية في المعرض.. قال سعادة اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي إن ما يميز "آيسنار أبوظبي" التجدد الدائم والرغبة في تحقيق المزيد من المنجزات والذي تعززه الثقة الدولية الكبيرة والمشاركات المتزايدة في هذا الحدث حيث تشير الإحصائيات إلى أن فعاليات الدورة السابعة للمعرض تشهد زيادة في المساحات المخصصة للعروض بنسبة 15% وارتفاعاً في عدد الشركات العارضة بنسبة 111% فيما تصل نسبة الشركات الجديدة المشاركة للمرة الأولى في فعالياته 8% في حين تبلغ نسبة الشركات الوطنية العارضة 34% من مجموع الشركات الكلي.
وأضاف سعادته أن الأرقام شكلت ارتفاعاً فاق نسبة المئة بالمئة محققين قفزة عالية ومقارنة مع السنوات الأولى للحدث فإننا نتحدث عن قفزات هائلة وهذه نتيجة جهود متواصلة إلى جانب السمعة الطيبة التي تتمتع بها الإمارات العربية المتحدة من تنظيم واستضافة لأهم الأحداث العالمية والدولية مدعومة بموقعها الاستراتيجي على الخريطة الدولية.
وحول أبرز ملامح حفل افتتاح "آيسنار أبوظبي 2022".. قال سعادة اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي إن حفل الافتتاح سيشهد عرضا متميزا يليق بمكانة الإمارات الرائدة وأبوظبي وجهة لإقامة كبرى الفعاليات العالمية في المنطقة وسيمثل سيناريو أمني نظهر من خلاله القدرات الإماراتية في التعامل مع كافة الأحداث والطوارئ بكافة أشكالها وفق أعلى المعايير العالمية واستنادا إلى تقنيات الذكاء الاصطناعي وأدوات المستقبل ويمثل عرضاً للقدرات الحالية والاستباقية ويؤكد على الجاهزية والاستعداد للشرطة الإماراتية والجهات المعنية بالدولة.
وحول أهم المحاور التي يتطرق لها "آيسنار أبوظبي 2022".. قال سعادة اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي إن محاور ومواضيع الدورة السابعة من المعرض ترتكز على استعراض أحدث الابتكارات والحلول الأمنية وتوطيد علاقات التعاون والتواصل بين الشركات العاملة في أربعة قطاعات هي:" الأمن الوطني والأمن السيبراني والشرطة وحفظ النظام وحماية المنشآت الحيوية".
وأضاف أن أجندة آيسنار أبوظبي 2022 تشمل فعالية حوارات آيسنار التي تتناول استشراف مستقبل مجالات الشرطة والأمن السيبراني الوطني إلى جانب سبل الحد من مخاطر التحوّل الرقمي الوطني وذلك بمشاركة أكثر من 120 وفدا إقليميا وعالميا وأكثر من 173 شركة عارضة من جميع أنحاء العالم وما يزيد عن 30 خبيراً ومتحدثاً دولياً في 23 جلسة حوارية متخصصة تقام على هامش فعاليات المعرض.
جدير بالذكر أن فعاليات الدورة السابعة للمعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر "آيسنار أبوظبي 2022" تنطلق يوم غد الاثنين وتستمر إلى 12 أكتوبر الحالي في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، بمشاركة قياسية من الشركات المحلية والدولية الكبرى المتخصصة في هذه القطاعات الحيوية.
ويستعرض آيسنار أبوظبي مجموعةً واسعة من التقنيات المتعلقة بالأدلة الجنائية الرقمية ومكافحة البرمجيات الخبيثة والبريد العشوائي والفيروسات والعوامل البشرية والحوكمة والامتثال واستمرارية الأعمال والاستجابة للحوادث وإدارة الهوية والوصول وأمن التطبيقات وأمن إنترنت الأشياء والأمن السحابي وأمن الهواتف المحمولة والإرهاب السيبراني والوقاية من الحرب السيبرانية وسلامة الشبكات وسلامة البيانات والخدمات الأمنية المُدارة والتشفير.

عماد العلي/ أحمد النعيمي