الأحد 29 يناير 2023 - 1:08:58 م

رئيس الوزراء المصري يفتتح معرض تراثنا للحرف اليدوية والمنتجات التراثية بمشاركة إماراتية

  • رئيس الوزراء المصري يفتتح معرض تراثنا للحرف اليدوية والمنتجات التراثية بمشاركة إماراتية
  • رئيس الوزراء المصري يفتتح معرض تراثنا للحرف اليدوية والمنتجات التراثية بمشاركة إماراتية

القاهرة في 9 أكتوبر / وام / افتتح دولة مصطفى مدبولي رئيس الوزراء المصري اليوم معرض تراثنا للحرف اليدوية والمنتجات التراثية في دورته الرابعة بتنظيم جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وذلك بمركز مصر للمعارض الدولية بمشاركة خمس دول عربية هي دولة الامارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والمملكة الأردنية الهاشمية والسودان وليبيا بأجنحة مميزة .

ويواصل المعرض فعالياته حتى 15 أكتوبر الجاري في إطار تعزيز التعاون والتجارة البينية الإقليمية ، وتعزيز الروابط بين الشعوب و يشارك خلالها 1116 عارضا من الفنانين والحرفيين في مجال المنتجات التراثية واليدوية .

وتفقد رئيس الوزراء المصري قاعات وأجنحة المعرض ، ووقف أمام الجناح الاماراتي ممثلاً في مؤسسة سعود بن صقر لتنمية مشاريع الشباب وغرفة رأس الخيمة وتبادل الحديث مع الوفد الاماراتي واستمع إلى شرح من سعادة يوسف إسماعيل رئيس اللجنة العليا لمؤسسة سعود بن صقر لتنمية مشاريع الشباب النائب الأول لرئيس غرفة تجارة رأس الخيمة ، الذي نقل لدولته تحيات دولة الإمارات العربية المتحدة حكومة وشعباً للشقيقة مصر وشعبها معرباً عن شكره لجهاز تنمية المشروعات ، لحرصه على دعوة دولة الامارات ممثلة في مؤسسة سعود بن صقر وغرفة رأس الخيمة للعام التالي على التوالي .

وأشار يوسف إسماعيل إلى أن العلاقات بين البلدين الشقيقين الإمارات ومصر عميقة الجذور قائمة على الوعي والفهم المشترك ، لافتاً إلى مؤسسة سعود بن صقر لتنمية مشاريع الشباب البالغ عدد أعضائها نحو 1200 من رواد الأعمال وأصحاب المشروعات.

و أكد أن دور مؤسسة سعود بن صقر تبني الأفكار الخَلاّقة وإبتكارات الشباب المواطنين ، وترجمتها إلى مشروعات وأعمال قابلة للتطبيق وذات جدوى إقتصادية.

عوض مختار/ عبدالوهاب النعيمى/ عاصم الخولي