الإثنين 06 فبراير 2023 - 7:58:11 م

اتحاد الجولف يعلن عن 4 بطولات مانحة للتصنيف العالمي للهواة

  • جولف
  • جولف
  • جولف

دبي في 16 أكتوبر/ وام / أعلن اتحاد الإمارات للجولف عن إقامة 4 بطولات جديدة، تتيح للفائزين نقاط تصنيفية في الترتيب العالمي لهواة اللعبة، الصادر عن الاتحاد الدولي، مع حصول الفائز في كل من هذه البطولات على مقعد له في "جولة التحدي" بأبوظبي.
ويأتي الإعلان عن البطولات الجديدة، ضمن استراتيجية الاتحاد لتطوير اللعبة، والانتقال بالعناصر الموهوبة من الهواة إلى المستوى التالي.
وتقام بطولة "رأس الخيمة" أولى هذه البطولات من 20 إلى 22 يناير المقبل على ملعب نادي الحمرا للجولف، وتتبعها بطولة "ميدان المفتوحة" للرجال على ملعب "ذا تراك" بدبي من 3 إلى 5 فبراير، ثم بطولة "نادي أبوظبي المفتوحة" للرجال" من 17 إلى 19 مارس، وبطولة "جميرا جولف إستيتس المفتوحة" للرجال من 31 مارس إلى 2 أبريل 2023.
وتشمل كل من هذه البطولات على 54 حفرة كحدٍ أدنى للحصول على نقاط التصنيف العالمي، كما سيحصل جميع اللاعبين على نقاط تصنيفية مضاعفة لموسم بطولات اتحاد الإمارات للجولف الخاصة بالهواة.
كما تمنح هذه البطولات الفائزين بطاقة دعوة للمنافسة في إحدى فعاليات "جولة التحدي" بالإمارات، والتي أعلن عنها في أبريل الماضي، بناءً على الشراكة الطويلة الأمد بين "جولة دبي وورلد" واتحاد الإمارات للجولف، بهدف تطوير اللعبة في الإمارات خلال العقد المقبل.
وقال اللواء طيار "م" عبد الله السيد الهاشمي، نائب رئيس اتحاد الإمارات للجولف: "يهدف اتحاد الجولف لتوفير منصة لجميع اللاعبين بالدولة للوصول إلى المستوى التالي من اللعبة... نتطلع من خلال شراكتنا مع الجولات وأندية الجولف في الدولة، لإنشاء أحداث موثوقة تعنى بالواعدين واللاعبين الهواة".
وأضاف: "اتحاد اللعبة بقيادة معالي الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي يحرص على الدوام توفير كل متطلبات النجاح لتنفيذ خططه واستراتيجيته والتي تستهدف جميع فئات اللاعبين واللاعبات بكافة الجوانب التعليمية والفنية والارتقاء بمستواهم للوصول للأهداف المنشودة والتي وضعها مجلس إدارة الاتحاد".

عبد الناصر منعم/ أحمد زهران