الإثنين 06 فبراير 2023 - 7:46:21 م

محمد بن سلطان بن خليفة يهدي الإنجاز لرئيس الدولة ويهنئ أبطال الإمارات بلقب الجولة الرابعة لمونديال زوارق الفورمولا 1


محمد بن سلطان بن خليفة يهدي الإنجاز لرئيس الدولة ويهنئ أبطال الإمارات بلقب الجولة الرابعة لمونديال زوارق الفورمولا 1

- القمزي يحلق بالمركز الأول وفريق أبوظبي يواصل اكتساح منصات التتويج الأوروبية.

…………………………………………..

روما في 16 أكتوبر / وام / أهدى الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان رئيس اتحاد الإمارات للرياضات البحرية رئيس نادي أبوظبي للرياضات البحرية إنجاز فريق أبوظبي بتحقيق لقب الجولة الرابعة من بطولة العالم لزوارق الفورمولا1 إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” وإلى حكومة وشعب الإمارات.

وهنأ الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان البطل الإماراتي ثاني القمزي بتحقيق لقب الجولة الرابعة وتفوقه الكبير في المنافسة الدولية ..مؤكدا أن القمزي من الكوادر الوطنية التي يفخر بها الوطن بما يقدمه من تفوق في المنافسات الدولية البحرية والحرص على أن يقدم المستوى المتميز لابن الإمارات وتسيده في هذا الجانب، كما هنأ كل أعضاء الفريق بتحقيق الانجاز، مؤكدا أن العمل الجماعي بروح الفريق من كافة كوادر فريق أبوظبي جاء أكبر ضمانة لاستمرار مسيرة الانجازات.

وحلق نجم فريق أبوظبي ثاني القمزي على زورق " أبوظبي 5" بلقب الجولة الرابعة من بطولة العالم لزوارق الفورمولا1 والتي أقيمت في مدينة أولبيا في جزيرة ساردينيا الإيطالية مساء اليوم بعد أن تفوق في السباق الرئيسي للجولة وصمد في المركز الأول طوال 70 دورة، في حين حل ثانيا زورق السويدي جوناس آندرسو، وثالثا زورق "أبوظبي 6 " بقيادة شون تورنتي.

وواصل الفريق الإماراتي صدارته للبطولة مع نهاية الجولة الرابعة بوصول شون للنقطة رقم 64، في المركز الأول في الترتيب العام، فيما يحتل ثاني القمزي المركز الثاني برصيد 55 نقطة، و يأتي ثالثا في الترتيب العام جوناس آندرسون برصيد 46 نقطة.

وبدأت المنافسات بتصدر القمزي للسباق منذ الدورة الأولى مستفيدا من تحقيقه لأفضل زمن في سباق السرعة، وطوال دورات السباق ال70 شهدت المنافسة انسحاب 6 زوارق لأسباب مختلفة، واختصار المنافسة بين 9 زوارق من أصل 15، حتى النهاية.

من جهته عبر سالم الرميثي رئيس بعثة فريق أبوظبي عن الفخر الكبير بالانجاز الذي حققه ثاني القمزي في رابع مراحل البطولة حيث قال : "يواصل القمزي عروضه المتميزة، ويثبت مجددا أنه بطل من طراز فريد، ولا شك أن صدارة الفريق طوال أربع مراحل من البطولة تؤكد المهارة والسيادة التي يحظى بها حاليا في البطولة، ولا تزال هناك مرحلتان من المنافسة بإمارة الشارقة في ديسمبر المقبل ستحدد ملامح بطل هذا الموسم.

رضا عبدالنور/ أمين الدوبلي