الإثنين 06 فبراير 2023 - 8:38:25 م

صدارة الوصل والنيران الصديقة والبطاقات الحمراء أبرز ملامح الجولة السادسة من دوري أدنوك للمحترفين

  • احتفال لاعبي الوصل
  • من لقاء العين والوحدة
  • من مباراة شباب الأهلي والجزيرة

من / أحمد مصطفى..

أبوظبي في 17 أكتوبر / وام / حملت الجولة السادسة من دوري أدنوك للمحترفين العديد من المفاجآت والأرقام، حيث شهدت تراجع وخسارة معظم فرق المقدمة، وذلك بعدما تخلى الشارقة عن صدارة المسابقة للمرة الأولى اعتبارا من الجولة الثانية، وتعرضه للخسارة الأولى هذا الموسم، أمام الوصل بهدف مقابل لا شيء في قمة مباريات الجولة، ليصبح الوصل الفريق الوحيد الذي لم يتعرض للخسارة حتى الآن.

كما تعرض الجزيرة للخسارة الأولى هذا الموسم أمام شباب الأهلي، بهدفين مقابل هدف، وتعرض العين أيضا للخسارة للمرة الأولى على ملعبه بعد 17 مباراة متتالية لم يتذوق فيها الخسارة عليه، وهي الثانية له هذا الموسم، بينما تمكن الوحدة من الفوز عليه على استاد هزاع بن زايد للمرة الأولى منذ شهر فبراير عام 2014، كما واصل فريق دبا مشواره في البطولة بدون تحقيق أي فوز حتى الآن، ليصبح الوحيد الذي لم يتذوق طعم الانتصارات.

وشهدت مباراة العين والوحدة تألق البرتغالي روبين فيليب لاعب الوحدة بعدما تمكن من صناعة الأهداف الثلاثة التي سجلها فريقه في مرمى العين.

وشهدت الجولة التي تضمنت على 7 مباريات تحقيق الفوز في 5 منها، بينما كان التعادل حاضرا في مباراتين، واحدة إيجابيا بين بني ياس النصر بهدف لكل فريق، وأخرى سلبية بين خورفكان وعجمان بدون أهداف.

وشهدت المباريات تسجيل 16 هدفا، حيث عاد مؤشر الأهداف إلى الانخفاض مجددا بعدما ارتفع في الجولة الماضية إلى 24 هدفا، ليتساوى مع أهداف الجولة الثالثة من المسابقة بنفس العدد، كما حافظت 4 فرق على شباكها نظيفة وهي الوصل واتحاد كلباء وعجمان وخورفكان.

وخلال الجولة كان لافتا تسجيل الأهداف العكسية حيث تم تسجيل 3 أهداف بالنيران الصديقة لكل من ريان مينديز لاعب النصر لصالح بني ياس، وخليفة الحمادي لاعب الجزيرة لصالح شباب الأهلي، وأحمد برمان لاعب العين هدف لصالح الوحدة.

ولم يتغير المشهد بالنسبة لجدول ترتيب هدافي المسابقة، حيث لا زال على مبخوت في الصدارة برصيد 9 أهداف برغم غيابه عن المشاركة في لقاء فريقه مع شباب الأهلي، يليه لابا كودجو لاعب العين ب7 أهداف، حيث لم يسجل لفريقه.

وأشهر قضاة الملاعب خلال الجولة 29 بطاقة صفراء و4 بطاقات حمراء كانت من نصيب علي خصيف حارس الجزيرة، وكايو لوكاس لاعب الشارقة، وأحمد فوزي لاعب الظفرة، وراشد محمد عمر لاعب النصر، كما كان لافتا أن فريق العين هو الوحيد الذي لم ينال لاعبوه أي بطاقات ملونة.

وبنهاية الجولة أصبح الوصل في الصدارة برصيد 14 نقطة، يليه الشارقة ثانيا 13 نقطة، ثم الجزيرة ثالثا 11 نقطة، و4 فرق تواليا بنفس الرصيد هي العين والوحدة وشباب الأهلي واتحاد كلباء، ( 10 نقاط)، فيما جاء البطائح ثامنا 9 نقاط، وعجمان تاسعا 8 نقاط، والنصر عاشرا 6 نقاط، وبني ياس حادي عشر 5 نقاط، ثم خورفكان ثاني عشر بنفس الرصيد، والظفرة ثالث عشر بـ4 نقاط، ودبا في المركز الرابع عشر والأخير بنقطة واحدة.

رضا عبدالنور/ أحمد مصطفى