الثلاثاء 31 يناير 2023 - 7:51:29 ص

انطلاق المعسكر التدريبي الأول لفريق الإمارات القابضة (ADQ)للدراجات الهوائية في أبوظبي


أبوظبي في 17 أكتوبر / وام / بدأت عضوات فريق سيدات الإمارات القابضة (ADQ)، المحترف للدراجات الهوائية، والمعترف به من قبل الاتحاد الدولي للدرجات، معسكرهن التدريبي في أبوظبي على حلبات ركوب الدراجات الهوائية في كل من جزيرة الحديريات، والوثبة، وحلبة مرسى ياس، بالإضافة إلى حضور فعاليات الرعاة الرسميين للفريق.
ويشارك الفريق في فعالية مجتمعية اليوم الساعة 7:00 مساءً في حلبة مرسى ياس بأبوظبي تحت اسم "Women Community Ride"، مرحبين بجميع الفتيات والسيدات المهتمات برياضة ركوب الدراجات في أبوظبي، بغض النظر عن مستواهن الفني، للانضمام إلى الفريق في جولة حول الحلبة.
وتأسس فريق الإمارات القابضة (ADQ) في عام 2021 كفريق نسائي محترف يسعى لتوسيع دائرة المشاركة، وتنمية مجتمع رياضة الدراجات الهوائية في دولة الإمارات، متنافساً مع 14 فريقاً دولياً آخر في سباقات الجولة العالمية للسيدات. ويضم الفريق دراجات محترفات من بيلاروسيا ونيوزيلندا وكندا وسلوفينيا وإيطاليا وروسيا وسويسرا والإمارات.
ومن ضمن عضوات الفريق تبرز مارتا باستيانيللي، المصنفة الخامسة عشر عالمياً وفقا للاتحاد الدولي للدراجات، بإنجازاتها في بطولات العالم وأوروبا، وطواف إيطاليا وسباق جنت-وفلجم للدراجات الهوائية، وطواف فلاندرز.

وقد حققت هذا العام مع فريق الإمارات القابضة (ADQ) سبع انتصارات هي سباق لا فولتا للسيدات، وسباق فيلينسيا للقدرة في إسبانيا، وسباق أوملوب فان هيت هاجليند في بلجيكا، وسباق مهرجان إلسي جاكوبز في لوكسمبورج، ومرحلتين ضمن طواف بريتاجي في فرنسا، كما أنها فازت بجدارة بالمركز الثاني في طواف فرنسا للسيدات.
ويضم الفريق أيضا الدراجة المتميزة صوفيا بيرتيزولو صاحبة الإنجازات المهمة، وأبرزها حصولها على الميدالية الفضية في سباق تروفيدو أوروبا، والمركز الثاني في سباق تروفيو بيندا في سيتيجليو، وسباق جيرو ديلليميليا في إيطاليا، بالإضافة إلى طواف السيدات في بريطانيا.
كما يضم فريق الإمارات القابضة (ADQ) يوجينيا بوجاك، البطلة الوطنية السلوفانية، صاحبة المركز الأول في جولة سلوفينيا 2022، والفائزة بالميدالية الفضية في ألعاب البحر الأبيض المتوسط 2022 في الجزائر.
وضم الفريق في موسمه الجديد لعام 2023 الدراجة سيلفيا بيرسيكو، الحاصلة على المركز الثالث وبرونزية بطولة العالم الأخيرة لطواف الطرق في أستراليا، وشايرا كونسوني، الفائزة في خمس سباقات لهذا العام، إضافة إلى اعتلائها منصة آخر مراحل سباق طواف إيطاليا للسيدات.
وكللت المتسابقة الإماراتية صفية الصايغ، عضوة الفريق وأول متسابقة عربية محترفة للدراجات الهوائية في الطواف العالمي للسيدات، موسمها الرياضي الناجح مع الفريق الإماراتي بالحصول على 6 ميداليات في البطولة العربية لدراجات المضمار التي أقيمت في وقت سابق من هذا الشهر، بما في ذلك ميداليتان ذهبيتان وثلاث فضيات وبرونزية.

وللعام الثالث على التوالي، فازت صفية في بطولة 2022 الوطنية للدراجات على الطرق وسباق الزمن الفردي.
وحول انطلاق المعسكر التدريبي؛ قالت ميليسا مونكادا، قائدة فريق الإمارات القابضة (ADQ): "اعتمد تأسيس الفريق على الإيمان بأهمية تعزيز مكانة المرأة في رياضة ركوب الدراجات الهوائية والرياضة عمومًا، ولإلهام وتشجيع المجتمع الإماراتي ليصبح أكثر نشاطاً وإقبالًا على الرياضة. الهدف هو تعزيز التزامنا بتوفير فرص على أعلى مستوى للسيدات العاشقات لركوب الدراجات. وسيجمع هذا المعسكر التدريبي جميع دارجات الفريق معًا في أبوظبي لأول مرة للتدريب كفريق واحد. وفي إطار سعينا لأن نكون جزءًا من مجتمع أوسع لرياضة ركوب الدراجات الهوائية في دولة الإمارات، يسعدنا أن نرحب بثلاث هاويات موهوبات في رياضة ركوب الدراجات الهوائية، واللائي سينضممن معنا إلى المعسكر التدريبي ومن بينهن دارجتان إماراتيان شابتان".
ومن جانبها قالت صفية الصايغ، أول متسابقة عربية محترفة للدراجات الهوائية وعضوة فريق الإمارات القابضة (ADQ): “يشرفني أن أكون جزءًا من فريق الإمارات القابضة (ADQ) الإماراتي الملهم وأن أتدرب مع دارجات لديهن خبرة كبيرة في سباقات الجولة العالمية للسيدات التي ينظمها الاتحاد الدولي للدراجات (UCI)، ونحن في الفريق نطمح لأن نكون الأفضل عالمًيا، وكم هو مشجع لنا أن تقف الدولة خلفنا وتدعمنا، وأن نكون الفريق الوحيد من المنطقة الذي ينافس على هذا المستوى الدولي الرفيع. نحن بقدر ما نسعى للنجاح والفوز نأمل أن نشرك شباب المجتمع في هذه الرياضة الجميلة والمفيدة، وأن نجذب المواهب المحلية لها، لا سيما أنه من المثير جدا أن نرى أن ركوب الدراجات أصبح ظاهرة في دولة الإمارات".
وستشهد الأسابيع القليلة القادمة تدريبات لفريق فريق الإمارات القابضة (ADQ)، استعداد للتنافس في سباقات موسم 2023، بما في ذلك السباقات الثلاثة الأكبر عالمياً وهي طواف فرنسا، وطواف إيطاليا، وتحدي لا فولتا.

رضا عبدالنور/ أمين الدوبلي