الخميس 09 فبراير 2023 - 12:30:14 ص

ردود فعل واسعة لإنجاز فريق أبوظبي للزوارق السريعة في إيطاليا


روما في 17 أكتوبر/ وام/ هنأ أحمد ثاني الرميثي نائب رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات البحرية العضو المنتدب الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، رئيس اتحاد الإمارات للرياضات البحرية بمناسبة فوز فريق أبوظبي للزوارق السريعة بلقب الجولة الرابعة من بطولة العالم لزوارق الفورمولا 1 بإيطاليا.
كما هنأ الرميثي البطل ثاني القمزي نجم الفريق لحصوله على المركز الأول، وشون تورنتي لحصوله على المركز الثالث ليواصل الفريق اكتساحه وصدارته للترتيب العام للبطولة وتوسيع فارق النقاط بينه وبين المنافسين في المقدمة معبرا عن سعادته بالمكانة الرفيعة التي يتمتع بهما الفريق في مشاركاته الخارجية.
و قال: " يواصل فريق أبوظبي التميز في المشاركات المختلفة وإحراز الألقاب من خلال الجهود الكبيرة التي يقدمها فريق عمل متكامل عبر استعدادات قوية لمنظومة منسجمة من اللاعبين والفنيين والإداريين، وهذه النتائج تترجم شهورا من الإعداد والتحضير والتجهيز لفترات طويلة.
وأشاد أحمد ثاني بالمستوى الكبير الذي قدمه ثاني القمزي في هذه الجولة، ومواصلته العروض الاستثنائية ، مشيرا إلى أن القمزي من سفراء البحر المميزين للرياضة الإماراتية.

وانتزع ثاني القمزي نجم فريق أبوظبي فوزا ثمينا في رابع جولات بطولة العالم لزوارق الفورمولا1 بتحقيق لقب الجولة في مدينة أولبيا في سردينيا الإيطاليا ليرفع رصيده في الترتيب العام للبطولة إلى 55 نقطة، في الوقت الذي عزز فيه زميله شون تورنتي قائد زورق أبوظبي 6 موقفه في الصدارة بتحقيق المركز الثالث في السباق ووصوله إلى النقطة 64 في الترتيب الفردي العام، فيما احتل المركز الثالث والوصيف السويدي جوناس آندرسون برصيد 44 نقطة.
وبالإضافة لصدارة الترتيب العام للبطولة فإن فريق أبوظبي يتصدر أيضا لقب الفرق برصيد 119 نقطة، فيما يتصدر ثاني القمزي لقب السرعة برصيد 54 نقطة، ولقب أسرع زورق للموسم برصيد 42 نقطة ، وهو ما يعني اكتساح الفريق صدارة جميع الألقاب مع نهاية المرحلة الرابعة من البطولة.
وعن الجولة الرابعة قال القمزي: “ السباق لم يكن سهلا مع تغيير المسار أكثر من مرتين طوال أيام البطولة، وفي اليوم الأخير تمت إزاحة إحدى البوابات الصفراء من المسار كي تصبح هناك مساحة مختلفة عن اليوم السابق.. منذ البداية كان لابد وأن أحافظ على الصدارة وبدأت بالفعل في المقدمة مستفيدا من المركز الأول في سباق أفضل زمن، وسجلت انطلاقة قوية لكن تسببت بعض التوقفات لاحقا للزوارق والحوادث في أن يرفع العلم الأصفر أكثر من مرة ، وهو ما كان له تأثير في عودة الانطلاقة خاصة وأن العلم الأخضر يعطي الزوارق فرصة الانطلاق بقوة".
وأضاف : " نقطة التحول الأهم في السباق كانت بالنسبة لي محاولات كامبراتو من خلفي من أجل التجاوز وإيجاد ثغرة للتقدم للأمام وهو ما تسبب لاحقا في تعطل زورقه وخروجه من السباق، وبالتالي أحكمت قبضتي أكثر على الصدارة حتى آخر دورة من المنافسة، بعد منافسات مرهقة لأن المسار لم يكن طبيعيا، خاصة وأن الدوران حوله كان بشكل دائري ، كما أن 70 دورة شكلت تحديا كبيرا لكل المشاركين".
ووجه القمزي الشكر لزميله في الفريق والراديو مان جمعة القبيسي والذي ساهم معه في تحقيق هذا الإنجاز .. قال : " الراديو مان عين المتسابق من على البر، وجمعة القبيسي كان خير سند لي من خلال التوجيهات والتعليمات طوال السباق، وإيصال كافة رسائل اللجنة التحكيمية عبر الراديو".
ومع انتهاء رابع مراحل البطولة تتحول الأنظار نحو الجولة الختامية من البطولة والتي ستقام في إمارة الشارقة في ديسمبر المقبل، وتكتسب تلك الجولة قيمة مضافة لأنها تضم مرحلتين معا، و40 نقطة حاسمة في توجيه مسار البطولة.

عاصم الخولي/ عوض مختار/ أمين الدوبلي