الصلابة الدفاعية تدعم صدارة الوصل في أرقامه بدوري أدنوك للمحترفين.

الصلابة الدفاعية تدعم صدارة الوصل في أرقامه بدوري أدنوك للمحترفين.

أبوظبي في 18 أكتوبر / وام / جاءت صدارة الوصل لدوري أدنوك للمحترفين للمرة الأولى هذا الموسم عقب الفوز على الشارقة بهدف دون مقابل ضمن الجولة السادسة من المسابقة، لتضع الفريق تحت المجهر بعدما استطاع العودة من بعيد، مستغلا الفرصة التي سنحت له برغم أن أرقامه وإحصاءاته حتى الجولة السادسة ليست الأفضل بين مختلف الفرق، باستثناء أنه الوحيد الذي يبقى بلا خسارة حتى الآن، بسبب صلابة دفاعه حيث يعد أقل الفرق استقبالا للأهداف.

وتصدر الوصل المنافسات برصيد 14 نقطة مقابل 13 نقطة للشارقة الوصيف، والذي تعرض للخسارة الأولى له هذا الموسم.

وأكد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن فريق الوصل استطاع أن يضرب عصفورين بحجر واحد، حيث انه بالانتصار على الشارقة استطاع أن يستغل خسارة الجزيرة أمام شباب الأهلي بهدفين مقابل هدف، وكذلك خسارة العين أمام الوحدة بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في الانفراد بالصدارة.

واستطاع الوصل أن يتفوق على جميع فرق المسابقة في الجانب الدفاعي حيث لم يستقبل سوى 5 أهداف في الجولات ال 6 الماضية، متساويا مع فريق اتحاد كلباء بنفس العدد، لكنه سجل في المقابل 12 هدفا، ليصبح خامسا من بين فرق المسابقة في عدد الأهداف المسجلة، حيث يتصدر القائمة فريق العين ب 16 هدفا يليه الوحدة 14 هدفا وكذلك الشارقة بنفس العدد، ثم الجزيرة بـ 13 هدفا.

وبحسب احصائيات رابطة المحترفين الإماراتية فقد حل الوصل المتصدر رابعا في عدد التمريرات بواقع 2807 تمريرات ، خلف العين الثالث بـ 2873 تمريرة، والجزيرة الثاني 3300 تمريرة، والنصر الأول 3430 تمريرة، كمل حل سادسا في عدد التسديدات على المرمى بواقع 57 تسديدة، حيث يتصدر القائمة فريق العين بـ 82 تسديدة، يليه شباب الأهلي بـ 81 تسديدة، ثم الوحدة 73 تسديدة، والجزيرة 70 تسديدة، واتحاد كلباء خامسا بـ 69 تسديدة.

ومن ناحية معدل الاستحواذ فقد جاء ثالثا من بين فرق المسابقة، بـ 58 في المائة، بينما جاء النصر في المقدمة بـ 67 في المائة يليه الجزيرة ثانيا بـ 63 في المائة.. وبالنسبة لدقة التمرير يأتي الوصل في المركز الرابع وذلك بنسبة 84.36 في المائة، يسبقه كل من العين في المركز الثالث بـ 86.61 في المائة، ثم الجزيرة ثانيا بـ 86.79 في المائة وفي الصدارة يأتي النصر بـ 86.21 في المائة.

أما من جانب المراوغات الناجحة فيأتي الوصل في المركز الحادي عشر، بـ 30 مراوغة، حيث يأتي النصر في الصدارة بـ 55 مراوغة، يليه شباب الأهلي بـ 46 مراوغة، والشارقة وبني ياس بـ 45 مراوغة، ثم الجزيرة والعين بـ 43 مراوغة، ثم اتحاد كلباء بـ 40 مراوغة ثم عجمان بـ 38 مراوغة، والوحدة بـ 37 مراوغة، والبطائح بـ 33 مراوغة.