إعلان المرشحين لجوائز دبي جلوب سوكر 2022

إعلان المرشحين لجوائز دبي جلوب سوكر 2022

دبي في 19 أكتوبر/ وام / أعلن مجلس دبي الرياضي و "دبي جلوب سوكر" عن قائمة أسماء المرشّحين من نجوم كرة القدم العالميين للفوز بفئات النسخة الثالثة عشرة من جوائز دبي جلوب سوكر العالمية المرموقة.
وتتيح الجائزة للجماهير من جميع أنحاء العالم التصويت للاعبيهم المفضّلين في الجولة الأولى من التصويت العام وترجيح كفتهم للتتويج في الحفل الذي سيقام مساء يوم الخميس 17 نوفمبر المقبل، وذلك قبل ثلاثة أيام من انطلاق بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022.
ومن المقرر أن يسبق الإعلان عن الجوائز، عقد النسخة السابعة عشر من مؤتمر دبي الرياضي الدولي الذي ينظّمه ويستضيفه مجلس دبي الرياضي كل عام.
وتضم قائمة المرشحين لجوائز دبي جلوب سوكر هذا العام عدة فئات، منها جائزة أفضل لاعب لدى مشجّعي تيك توك مع أسماء كبيرة مثل ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو ومحمد صلاح، ومن بين الأسماء المرشّحة لجائزة أفضل لاعب وأفضل لاعبة في العام: والمرشحون كريم بنزيما و تيبوت كورتوا وإيرلينج هالاند وبيث ميد ولوسي برونز ولاعبة الوسط الإسبانية أليكسيا بوتيلاس.
كما يتنافس 20 مرشحاً على جائزة أفضل نادي رجال للعام، و10 مرشّحين على جائزة أفضل نادي سيدات للعام.
أيضا تم ترشيح مجموعة من عمالقة التدريب مثل جوزيه مورينيو وكارلو أنشيلوتي وبيب جوارديولا إلى جانب ستيفانو بيولي للتنافس على جائزة أفضل مدرب.
ويتنافس 5 مرشّحين على جائزة أفضل رئيس رياضي وهم: خلدون المبارك وفلورنتينو بيريز وباولو سكاروني وبينتو دا كوستا وهيربرت هاينر.
وينصب الاهتمام في النسخة الجديدة على جائزتين جديدتين وهم: وجائزة Power Horse لأفضل لاعب ناشئ هذا العام، مع مرشّحين مثل: رفائيل لياو وجافي وفيكتور أوسيمين و فيديريكو فالفيردي، و جائزة CNN Off The Pitch التي سوف تعلن أسماء مرشّحيها CNN في الأسابيع المقبلة.
وستمنح جائزة أفضل مدير رياضي وجائزة أفضل وكيل لاعبين في العام للأسماء التي تفوقت ولمعت في الجوانب المهمة للعبة، إضافةً إلى جائزتين جديدتين وهم؛ جائزة أفضل كشّاف عن نجم وجائزة أفضل صفقة انتقال لاعب للعام.
وكما في النسخ السابقة، سيتم منح عدد من أساطير كرة القدم جوائز مسيرة لاعب التقديرية لمساهمتهم البارزة في كرة القدم.
وستكرّم جوائز دبي جلوب سوكر الرقمية، التي يتم إطلاقها لأول مرة ويتم تقديمها من قبل 433، أفضل المؤثرين والمبدعين في مجال الإعلام الرقمي والافتراضي لكرة القدم عبر خمس فئات وهي: جائزة أفضل لاعب كرة قدم في فئة الرياضات الإلكترونية وجائزة أفضل صحفي متخصص في مجال كرة القدم وجائزة أفضل صانع محتوى كرة القدم على منصّة تيك توك وأفضل مؤثر لمحتوى كرة قدم على منصّات وسائل التواصل الاجتماعي، وجائزة أفضل صانع محتوى كرة قدم على منصّة يوتيوب.
وللمرة الأولى، سيتم تقديم جائزة أفضل نادي لمشجّعي منصّة Socios.com وجائزة Socios.com لأفضل مشاركة بين المعجبين لهذا العام في حفل توزيع جوائز دبي جلوب سوكر، ليتم انتخابهم من قبل مستخدمي المنصات.