اكتمال الترتيبات لانطلاق بطولة أبوظبي جراند سلام للجودو.

اكتمال الترتيبات لانطلاق بطولة أبوظبي جراند سلام للجودو.

أبوظبي في 19 أكتوبر/ وام/ أكملت اللجنة العليا المنظمة لبطولة أبوظبي جراند سلام للجودو(الجائزة الكبرى) برئاسة سعادة محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد الإمارات للمصارعة والجودو كافه الترتيبات لاستضافة الحدث خلال الفترة من 21 إلى 23 أكتوبر الجاري في صالة جوجيتسو أرينا بمدينة زايد الرياضية تحت رعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي.
وتقدمت للمشاركة في المنافسات 66 دولة من مختلف انحاء العالم، من بينها 11 دولة عربية هي الجزائر، البحرين، مصر، الأردن، الكويت، لبنان، المغرب ،قطر، السعودية، سوريا، بجانب منتخب دولة الامارات مستضيف البطولة.
وتضم قائمة الدول المشاركة أيضا كل من الارجنتين ،استراليا ، النمسا ،أذربيجان ،بلجيكا ،البرازيل، بلغاريا، كندا، تشيلي، الصين تايبيه ،كولومبيا ، كرواتيا ، جمهورية التشيك، الدنمارك، الاكوادو، استونيا، فرنسا، غامبيا ، جورجيا، المانيا، بريطانيا ، اليونان ،غينيا ، المجر ، الهند ، إسرائيل ، إيطاليا ،كازاخستان، كوسوفو، هولندا، نيوزيلندا ، باكستان ، جمهورية الصين، الفلبين، بولندا ، البرتغال ، بورتو ريكو ، جمهورية كوريا، جمهورية مولدوفا ،رومانيا، صربيا ، سلوفاكيا، سلوفينيا ،جنوب افريقيا، اسبانيا ،السويد ، سويسرا ، طاجكستان ، ترينداد وتباجو ، تركيا ، أوكرانيا ، الولايات المتحدة الامريكية ، أورغواي ، أوزبكستان ، وفيتنام.
وستجرى في الساعة الثانية من بعد ظهر الغد بصالة جوجيتسو أرينا قرعة البطولة بإشراف الاتحاد الدولي للجودو، وبدعم مجلس أبو ظبي الرياضي.

وأشاد ماريوس فايزر رئيس الاتحاد الدولي للجودو بنجاحات الامارات المتواصلة في استضافة بطولات الجائزة الكبرى للجودو في العاصمة ابوظبي، مثمنا جهود سعادة محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة ومرحبا بكافه المشاركين. وقال: مر عام ونيف على دورة طوكيو، وتتجدد الاستعدادات لدورة باريس التي باتت على بعد أقل من عامين، ولابد أن نتكيف مع هذه المعطيات التي فرضتها ظروف خارجة عن الإرادة على خلفية جائحة كورونا وتأخر دورة طوكيو لمدة عام.
وأضاف ان الاتحاد الدولي فخور بتجاوز آثار الجائحة والتعافي سريعا، وعودة الأبطال والنجوم وكل الممارسين للعبة إلى مواقعهم بفضل تفانى وإخلاص اسرة الجودو في العالم.