متحف المستقبل و"دبي المالي" يستضيفان المؤتمر الدولي للريادة – فلسطين ICEP4.0 بنسخته الرابعة.

متحف المستقبل و

دبي في 19 أكتوبر / وام / تستضيف إمارة دبي للمرة الأولى انطلاق النسخة الرابعة من فعاليات المؤتمر الدولي للريادة – فلسطين (ICEP 4.0)، تحت شعار "فلسطين المبتكرة.. طاقات بشرية وآفاق واعدة"، وذلك على مدار يومي 1 و2 نوفمبر 2022.

ويحظى المؤتمر الذي يستضيفه "متحف المستقبل" ومركز دبي المالي العالمي، بدعم كل من "مؤسسة دبي للمستقبل" و"إنوفيشن هب" التابع لمركز دبي المالي العالمي.

وسيشهد الحدث مشاركة عدد من المتحدثين البارزين بما في ذلك سعيد الفلاسي المدير التنفيذي لقطاع تصميم ومسرعات المستقبل في مؤسسة دبي للمستقبل.

ويعتبر المؤتمر الدولي للريادة – فلسطين ICEP4.0 منصة الحوار الأبرز والأكثر أهمية المتخصصة في تنمية المشاريع الناشئة والابتكار والحلول التكنولوجية في فلسطين، وتم إطلاقه بهدف تمكين رواد الأعمال الفلسطينيين.

وسيشهد الحدث مشاركة ما يقرب من 20 شركة ناشئة فلسطينية عبر قطاعات التكنولوجيا المالية وتكنولوجيا التعليم وتكنولوجيا التأمين والذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا الرعاية الصحية، علاوة على عروض تقديمية لفرص التمويل الأولي وجولات التمويل.

وقال معالي المهندس أسامة السعداوي، وزير الريادة والتمكين الفلسطيني إنه في ظل التوترات الجيوسياسية المحيطة وصغر حجم السوق الفلسطيني، يواصل رواد الأعمال الفلسطينيون مواجهة تحديات غير مسبوقة مقارنة بالدول الأخرى ..إلا أن هذه العوامل لم تشكل عائقاً أمام جيل جديد من المتخصصين في حل المشكلات، للاستفادة من الابتكارات والنهج الإبداعي والعمل على تشييد نماذج أكثر قوة واستدامة تسهم في خلق تأثير إيجابي ملموس على الاقتصاد.

وأضاف أن دولة الإمارات العربية المتحدة تعد مركزاً عالمياً للتكنولوجيا الناشئة والمؤسسات التمويلية، ولا شك أن فلسطين تمثل فرصة جيدة للرياديين الفلسطينيين ليخطوا نحو المستقبل، لافتاً إلى أن تنظيم المؤتمر في دبي، لشهرتها ببنيتها التقنية والتنظيمية وهي بنية عالمية المستوى، إضافة لحرصها على دعم نمو وتطوير شركات التكنولوجيا المالية الناشئة.

يذكر أن فعاليات ICEP 4.0 ستشهد مشاركة رواد أعمال فلسطينيين وممثلين إقليميين عن حاضنات الأعمال ومسرعات التكنولوجيا المالية وصناديق التمويل ..بالإضافة إلى مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص في جميع أنحاء فلسطين ودولة الإمارات العربية المتحدة.