الإثنين 06 فبراير 2023 - 9:06:32 م

أبوظبي تستضيف غدا اجتماعات "عمومية" آسيا وأوقيانوسية لهوكي الجليد


أبوظبي في 20 أكتوبر/ وام/ تنطلق في أبو ظبي غدا اجتماعات الجمعية العمومية لاتحادي آسيا وأوقيانوسية لهوكي الجليد، والتي تستمر حتى يوم الأحد المقبل بمشاركة ممثلي 27 دولة.
تناقش الاجتماعات أجندة الموسم الرياضي الجديد بما تتضمنه من بطولات ومعسكرات وفعاليات رياضية أخرى، تتوافق مع متطلبات أجندة الاتحادين الآسيوي والدولي للعبة.
كما يستعرض الاجتماع أهم التحديات التي تواجه اللعبة ووضع الحلول والمقترحات المناسبة لها. ويشارك في الاجتماع عدد من الدول العربية الأعضاء بالاتحاد الآسيوي، ومنها سلطنة عمان والكويت وقطر ولبنان.
ومن المقرر حضور كل من أيفاز عماروكوف رئيس الاتحاد الآسيوي لهوكي الجليد، وهارلد سبرنجفيلد مدير مكتب التطوير الآسيوي ورؤساء الوفود المشاركة.
ورحب هامل احمد القبيسي نائب رئيس اتحاد الامارات للرياضات الشتوية بضيوف الامارات معربا عن سعادته بان تعقد هذه الاجتماعات المهمة في ابوظبي التي سوف تحدد خارطة لعبة هوكي الجليد في إسيا وأوقيانوسيا خلال الفترة القادمة" .
وقال القبيسي : " في اتحاد الامارات للرياضات الشتوية نعمل مع الدول الاسيوية على تطوير اللعبة، وندعم كل الجهود التي تجعل القارة الاسيوية منافساً قوياً على الصعيد الدولي للعبة ، ونرى أإن زيادة عدد الاتحادات المنضمة للاتحاد الاسيوي في الفترة الماضية دليل على التقدم والتطور ونسعى للاستمرار" .
وكانت لجنة تطوير اسيا واوقيانوسيا قد عقدت اجتماعاً تحضيرياً أمس الأربعاء في أبوظبي ، بحضور ايفاز عماروكوف رئيس الاتحاد الآسيوي لهوكي الجليد، وهارلد سبرنجفيلد مدير مكتب التطوير الآسيوي و محمد عارف عضو اللجنة ممثل دولة الإمارات وممثلين عن تايلاند والهند وأستراليا ومنغوليا واليابان من أعضاء اللجنة لتحديد الأجندة الرئيسية التي سوف تتم مناقشتها في قمة أبوظبي.

زكريا محي الدين/ أمين الدوبلي