الخميس 09 فبراير 2023 - 12:23:17 ص

برعاية هزاع بن زايد .. بطولة أبو ظبي جراند سلام للجودو تنطلق غدا

  • برعاية هزاع بن زايد.. بطولة أبو ظبي جراند سلام للجودو تنطلق غدا
  • برعاية هزاع بن زايد.. بطولة أبو ظبي جراند سلام للجودو تنطلق غدا
  • برعاية هزاع بن زايد.. بطولة أبو ظبي جراند سلام للجودو تنطلق غدا
  • برعاية هزاع بن زايد.. بطولة أبو ظبي جراند سلام للجودو تنطلق غدا
  • برعاية هزاع بن زايد.. بطولة أبو ظبي جراند سلام للجودو تنطلق غدا

أبوظبي في 20 أكتوبر / وام / تحت رعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، تنطلق غدا بطولة "أبوظبي جراند سلام" للجودو على صالة "جو جيتسو أرينا"، بمدينة زايد الرياضية في أبوظبي .
وينظم اتحاد المصارعة والجودو هذه البطولة، بدعم من مجلس أبوظبي الرياضي وتحت إشراف الاتحاد الدولي للعبة، بمشاركة 419 لاعباً ولاعبة من 65 دولة (243 لاعبا و176 لاعبة)، ويبلغ مجموع جوائزها 154 ألف دولار حسب لائحة الاتحاد الدولي للجودو.
ويتنافس الرجال في 7 أوزان، كما تتنافس السيدات في 7 أوزان أيضا، وتشهد هذه البطولة توزيع 56 ميدالية (14 ذهبية للفائزين بالمركز الأول، و14 فضية، و28 برونزية لأصحاب المركزين الثالث والرابع)، ويقتصر الافتتاح على النشيد الوطني عند وصول راعي الحفل.
واكتمل وصول الوفود المشاركة، حيث بدأت تدريباتها بصالات التدريب الفرعية في "جوجيتسو آرينا".
وتمثل بعثتا الصين وإيطاليا أكبر الوفود المشاركة في البطولة بعدد 24 لاعبا ولاعبة، وبعدهما تأتي بعثة كازاخستان ويمثلها 23 لاعبا ولاعبة.
واستأنف منتخب الإمارات تدريباته بالصالة الفرعية "1" بإشراف طاقمه الفني المكون من فيكتور وأشيدا كوكي، وبمشاركة كافة اللاعبين المختارين.
وتقام تصفيات الدور التمهيدي خلال الفترة الصباحية بأيام الجمعة والسبت والأحد، فيما ستكون الأدوار النهائية والتتويج خلال الفترة المسائية.
وثمّن سعادة محمد بن ثعلوب الدرعي، رئيس اتحاد المصارعة والجودو، رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة، رعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان للبطولة.
وأشاد بدعم ومتابعة مجلس أبوظبي الرياضي برئاسة سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، ما ساهم في استمرار استضافة البطولة التي نالت إشادة الاتحاد الدولي للعبة في كل النسخ السابقة، كما ثمن الدرعي الدور الإعلامي المميز لقناة أبوظبي الرياضية التي رافقت مشوار البطولة من البداية، ووسائل الإعلام المحلية والخارجية .
وأكد أن نسخة هذا العام لها خصوصية لدى أسرة الجودو في العالم، لا سيما أنها تأتي بعد جائحة كورونا التي تعامل معها الاتحاد الدولي للجودو بشكل مثالي .
وأضاف : " مشاركة جودو الإمارات تختلف عن البطولات الماضية، حيث حرص الاتحاد على منح الفرصة للشباب الصاعد، لإعدادهم للاستحقاقات المقبلة، والبطولة مناسبة جيدة للاستفادة من المستويات الفنية المتقدمة عالمياً، بعد تفوقهم على مستوى البطولات عربياً وقارياً وخليجياً".
وأشار: "نحن فخورون باستمرارية الحدث الرياضي العالمي في أبوظبي، وهو يعكس التطور الكبير للعبة، ويترجم حجم القاعدة الكبيرة التي تحظى بها، ويبلغ عدد ممارسيها نحو 30 مليون شخص حول العالم، ويضم الاتحاد الدولي نحو 200 اتحاد وطنيا تحت مظلته من كافة القارات".
وتضم قائمة المنتخب الإماراتي كلا من أحمد النقبي (19 سنة) وزن تحت 60 كجم كأصغر لاعب في البطولة، وأحمد جاسم الثميري وعلي اليماحي، واللاعب الصاعد سعيد النقبي في وزن تحت 73 كجم.
وفي وزن تحت 81 كجم، سيشارك كل من خليفة الحوسني وطلال اشفيلي، فيما سيخوض منافسات وزن تحت 90 كجم اللاعب جريجوريان أرام، وظافر ارام في وزن تحت 100كجم، فيما يشارك الصاعد حارب عبد الرحمن جمعة في وزن فوق 100 كجم.
وبدأت مراسم قرعة البطولة التي أجريت اليوم الخميس، عبر تقنية الفيديو بكلمة ناصر التميمي أمين السر العام للاتحاد مدير البطولة، نقل فيها تحيات وترحيب سعادة محمد بن ثعلوب الدرعي، وذلك بحضور محمد جاسم السجواني أمين السر المساعد وسلطان الكتبي عضو مجلس الإدارة مسؤول تنظيم الفعاليات بالاتحاد.
ورحب التميمي بالأشقاء والأصدقاء في بلدهم الثاني، متمنياً لهم طيب الإقامة، وللبطولة النجاح وللمنتخبات التوفيق، فيما مثّل الاتحاد الدولي للجودو في الاجتماع فلاد مارتيسنو المدير التنفيذي وفلاديمير بارتا رئيس لجنة التنظيم وعدد من سكرتارية الاتحاد، والذين أشادوا باستعدادات الإمارات للبطولة.
وأسفرت القرعة عن لقاء لاعب منتخبنا أحمد النقبي مع كريموف (طاجكستان) فيما يلعب أحمد جاسم الثميري في وزن تحت 66 مع الصيني زينج، وسيلعب على اليماحي مع برشادو (الإكوادور) في نفس الوزن.
ومع انطلاقة مباريات البطولة، ستقوم اللجنة الوطنية الطبية بالتعاون مع اللجنة الطبية بالاتحاد الدولي للجودو بالكشف عن المنشطات بانتقاء عشوائي من المنتخبات.

 

أحمد البوتلي/ أمين الدوبلي