الأحد 29 يناير 2023 - 12:19:00 م

سوق السفر العربي 2023 يطلق جائزة أفضل جناح مستدام للمرة الأولى

  • سوق السفر العربي 2023 يطلق جائزة أفضل جناح مستدام للمرة الأولى في تاريخ المعرض
  • سوق السفر العربي 2023 يطلق جائزة أفضل جناح مستدام للمرة الأولى في تاريخ المعرض

دبي في 20 أكتوبر / وام / أعلن معرض سوق السفر العربي الذي يحتضنه مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة من 1 إلى 4 مايو 2023 إضافة فئة جديدة عن الاستدامة وذلك لأول مرة في تاريخه ضمن الجوائز السنوية التي يتم فيها تكريم للشركات العارضة لعام 2023.

يأتي ذلك تكريما الشركات العارضة المشاركة في الحدث والتي أخذت بعين الاعتبار التأثير الذي سيحدثه جناحها على البيئة والجهود التي بذلتها لتقليل أو تعويض بصمة الكربون الخاصة بها.

وقالت دانييل كورتيس، مديرة معرض سوق السفر العربي في الشرق الأوسط :إن برنامج الجوائز السنوية للشركات العارضة في المعرض يشجع على الأفكار المبتكرة والجديدة والإبداعية.

و تشمل المعايير استخدام المواد القابلة للتحلل الحيوي والقابلة لإعادة الاستخدام والقابلة لإعادة التدوير لبناء وميزات الجناح ومواد التسويق الرقمي والمواد البلاستيكية ذات الاستخدام الفردي المحدود وانبعاثات الشحن والخدمات اللوجستية المخفّضة وإدارة النفايات إضافة إلى إعادة التدوير أو إعادة استخدام الجناح في أحداث متعددة علاوة على مبادرات تعويض الكربون.

و سيتم التحكيم بالجائزة قبل العرض من قبل فريق عمليات سوق السفر العربي مع تقديم المشورة والدعم من قبل خبير الاستدامة المستقل، وسيتم الإعلان عن الفائز في الموقع جنبًا إلى جنب مع الفائزين الآخرين في فئة الجوائز.

تضم الفئات الخمس للجوائز هذا العام جائزة أفضل تصميم للقاعدة، وجائزة أفضل جناح لممارسة الأعمال التجارية، وجائزة أفضل ميزة للجناح وجائزة أفضل جناح جديد، وجائزة أفضل جناح في فعالية ترافيل تك معرض سوق السفر العربي، وجائزة أفضل جناح مستدام.

فيما تم تجديد جائزة أفضل تصميم جناح في المعرض وأصبحت الآن أكثر شمولاً بجائزتين، إحداهما للأجنحة العلوية والأخرى لمن تقل مساحتها عن 150 مترًا مربعًا.

أما بالنسبة للأجنحة التي تزيد مساحتها عن 150 مترًا مربعًا، فقد أضاف سوق السفر العربي معايير إضافية ستأخذ في عين الاعتبار العروض الترويجية قبل المعرض وفي أرض الحدث بهدف استقطاب الزوار.

عوض مختار/ محمد جاب الله/ عاصم الخولي