الإثنين 06 فبراير 2023 - 9:06:59 م

أوليفيرا وماخاتشيف يستعدان للنزال على اللقب الشاغر للوزن الخفيف ضمن UFC® 280


أبوظبي في 20 أكتوبر /وام/ يستعد البطلان تشارلز أوليفيرا وإسلام ماخاتشيف للتنافس على نيل (لقب UFC® )في الوزن الخفيف وذلك من خلال النزال المقرر بينهما يوم السبت المقبل ضمن فعاليات UFC® 280: أوليفيرا ضد ماخاتشيف، في أبوظبي.
يتصدر النزال بين البطلين فعاليات هذا الحدث المرتقب، الذي يقام في الاتحاد أرينا، وأكدا الاستعداد الكامل والثقة الكبيرة في الفوز.
وسبق لكل منهما أن حقق سلسلة طويلة من الانتصارات المتتالية، ويرى ماخاتشيف من داغستان أن النزال سيكون تتويجاً لرحلة طويلة من العمل والجهد المبذول.
وقال: "متحمس لأنني طوال حياتي بانتظار هذه اللحظة.. الآن أنا قريب للغاية، وعلى أتم الجاهزية.. وسيكون هدفي التفوق على خصمي، وعليّ أن أظهر للجميع مستوى قدراتي.. يجب أن أفعل ما أجيده.. يجب أن أحترم قدراته لكن عليّ أن أركز على نفسي وأن أكون جاهزًا.. هذه هي لحظتي أنا أفضل مقاتل في الوزن الخفيف في العالم".
وفي المقابل، يضع أوليفيرا نصب عينيه استعادة اللقب بكل قوة، وقال: "تركيزي في أعلى درجاته، وسعيد لوجودي هنا جئت لصنع التاريخ.. أعتقد أن ماخاتشيف يستحق كل الاحترام في العالم، لكنني أعتقد أنه كان يجب أن يقاتل خصماً في المراكز الخمسة الأولى.. أنا هنا لأصدم العالم، للبطل اسم، وهو تشارلز أوليفيرا.. أنا الأفضل في هذه الفئة، وسأكون بمثابة مشكلة لكل من يواجهني".
و في النزال الرئيسي الثاني ضمن الحدث، يسعى المقاتل ألجامين ستيرلينج للعودة لإحراز لقب وزن البانتام مرة ثانية، حيث يلتقي مع حامل اللقب الحالي، تي جي ديلاشو.
وقال ستيرلينج: "هذه فرصة رائعة لمواجهة الخصم الذي يعتبر من الأقوى في هذا القسم، وحقق الكثير من الانتصارات.. إنه شخص يعتبره الناس أحد أعظم المقاتلين في كل العصور.. أخوض هذا النزال وسأتغلب عليه، وسيضعني ذلك في مكانة عالية بالتأكيد".
وأكد ديلاشو أنه مستعد للعودة أمام جماهير أبوظبي، واسترجاع موقعه على قمة هذه الفئة، وقال: "متحمس للقتال أمام حشد كبير من الجماهير. هذا هو سبب قيامنا بذلك، ولهذا السبب أبذل جهدي على هذا الشكل من أجل الجماهير.. أتدرب بالطريقة الصحيحة وأنا الأفضل في فئة هذا الوزن - لم أقاتل أي شخص خارج المراكز الخمسة الأولى منذ عام 2014.. أرى أنني أفضل مقاتل في التاريخ ضمن هذا الوزن، ولا شك أن تحقيق انتصار آخر سيثبت هذا الأمر".
و يتضمن الحدث مواجهة قوية أخرى في وزن البانتام تجمع بيتر يان، وشون أومالي.

عاصم الخولي/ أحمد زهران