الخميس 09 فبراير 2023 - 1:14:09 ص

افتتاح ملعب جديد للقوس و السهم في نادي الشارقة


الشارقة في 20 أكتوبر / وام / افتتح سعادة عيسى هلال الحزامي رئيس مجلس الشارقة الرياضي مساء أمس ملعب القوس والسهم الجديد بالنادي بمنطقة الحزانة بحضور الدكتور سعيد مصبح الكعبي رئيس اتحاد الإمارات للقوس والسهم وسعادة علي سالم المدفع رئيس مجلس الإدارة والمهندس سليمان الهاجري رئيس إدارة الألعاب الفردية ومحمد علي القصير المدير التنفيذي للنادي وأعضاء إدارة الألعاب الفردية.

يعتبر الملعب من أحدث ملاعب القوس والسهم على مستوى الدولة وتم إنشاؤه وفق أحدث المواصفات الدولية وهو بمساحة ملعب كرة قدم إذ يبلغ طوله 160 متراً × 66 متراً ويتسع لـ 24 هدفاً وتم تقسيمه لمسافات الرمي: 90، 70، 60، 50، 30 مترا.

وبعد تدشينه رسمياً أصبح ملعب القوس والسهم بنادي الشارقة جاهزاً لاستضافة الأحداث والبطولات المحلية إضافة للبطولات القارية كالبطولات العربية والآسيوية وهو مجهز بجميع أدوات السلامة إضافة إلى أحداث أنواع الإضاءة التي تسمح للاعبين بإجراء تدريبات مسائية ويغطي أرضيته النجيل الصناعي.

و حث الحزامي خلال حفل التدشين اللاعبين على الالتزام بتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ومطالبته برفع علم الدولة في كافة المحافل الخارجية وتشريف دولة الإمارات عبر الوصول لمنصات التتويج وقال : “ هذه مسؤولية على أعناقنا وينبغي علينا جميعاً أن نعمل لهذه الغاية لنرد الدين لسموه صاحب العطاء للرياضة والرياضيين ” .. مشيراً إلى أن مجلس الشارقة الرياضي يتابع جميع الألعاب الفردية في الإمارة ويقدم لها الدعم اللازم .

وأضاف أنه تابع نتائج فريق القوس والسهم في البطولة العربية ولمس النتائج الجيدة التي حققها ما يدل على أنه يسير في الطريق الصحيح وهو مؤشر جيد لمستقبل أفضل.

من جانبه أشاد الدكتور سعيد الكعبي بنتائج الفريق خلال مشاركته في البطولة العربية الثانية للقوس والسهم والتي استضافتها تونس مطلع الشهر الجاري مشيراً إلى أنهم كاتحاد يطمحون في الأرتقاء بالأداء والإنطلاق نحو الآسيوية ولتكون لدولة الإمارات بصمة في البطولة الآسيوية القادمة والتي تستضيفها إمارة الشارقة .

بدوره شكر سعادة علي سالم المدفع مجلس الشارقة الرياضي على الدعم المتواصل والاهتمام الكبير الذي تجده الألعاب الفردية مشيرا إلى أن مجلس الإدارة يعمل مع جميع الألعاب بالنادي لوضعها في الطريق الصحيح والمنافسة على البطولات كافة لتحقيق أهداف وتطلعات النادي بالتواجد الدائم على منصات التتويج.

و أوضح المهندس سليمان الهاجري أن الملعب تم انشاؤه وفق أحدث المواصفات العالمية والتي تمكنه من استضافة البطولات القارية ومعسكرات الفرق التي ترغب في تحضير نفسها لما يتمتع به من جاهزية من جميع النواحي.

عاصم الخولي/ بتول كشواني