الإثنين 06 فبراير 2023 - 9:08:40 م

"الجولة السابعة" من دوري أدنوك للمحترفين.. لتثبيت الصدارة وتصحيح الأوضاع

  • لقاء سابق بين النصر والعين
  • لقاء سابق بين كلباء والوصل

أبوظبي في 21 أكتوبر/ وام/ تنطلق يوم غد “السبت” منافسات الجولة السابعة من دوري أدنوك للمحترفين، والتي تقام على مدار ثلاثة أيام السبت والأحد، والثلاثاء .

فيما تم تأجيل مباراتي البطائح مع الشارقة، والوحدة مع الظفرة، نظرا لانشغال الفريقين بنهائي كأس رئيس الدولة على أن تقام ثلاث مباريات باليوم الأول واثنتان باليوم الثاني.

وستكون الانطلاقة السبت الساعة 17:00 مساء بتوقيت الإمارات بمباراة خورفكان الثاني عشر (5 نقاط) مع شباب الأهلي السادس (10 نقاط) على استاد صقر بن محمد القاسمي، وهي المباراة التي يسعى فيها خورفكان إلى تصحيح أوضاعه، خاصة بعد تعادله السلبي بالجولة السادسة أمام عجمان، طامحا إلى حصد المزيد من النقاط، من أجل الابتعاد عن مؤخرة جدول الترتيب، وفي المقابل يطمح شباب الأهلي العائد من انتصار على الجزيرة إلى مواصلة صحوته من أجل اللحاق بالمربع الذهبي.

وفي اليوم نفسه يلتقي كل من دبا الرابع عشر (نقطة واحدة) مع بني ياس الحادي عشر (5 نقاط) الساعة 17:00 بتوقيت الإمارات على استاد دبا، وكل فريق يدخل اللقاء بطموح الفوز بعد التعثر في الجولة الماضية، حيث خسر دبا أمام اتحاد كلباء، وتعادل بني ياس مع النصر، ويبحث كلا الفريقين عن تحسين وضعيته.

وتختتم منافسات اليوم الأول بلقاء النصر العاشر (6 نقاط) مع العين الرابع (10 نقاط) على استاد آل مكتوم بدبي الساعة 20:00 بتوقيت الإمارات، وهي المباراة التي يطمح فيها أصحاب الأرض بالعودة إلى الانتصارات بعد غياب من الفوز من الجولة الثانية، بينما يأمل العين في تجاوز الخسارة التي مني بها أمام الوحدة في قمة الجولة السادسة من أجل الحفاظ على مكانته في المربع الذهبي لجدول الترتيب والحفاظ على فرصه في المنافسة.

ويلتقي الأحد الجزيرة (الثالث) 11 نقطة مع عجمان التاسع (8 نقاط) على استاد محمد بن زايد في أبو ظبي الساعة 17:00 حيث يأمل الجزيرة في تجاوز الخسارة التي تلقاها أمام شباب الأهلي بالجولة الماضية، من أجل مواصلة اللحاق بالوصل والشارقة أصحاب المركزين الأول والثاني، أما عجمان فيطمح في مواصلة مشواره في المنطقة الدافئة ساعيا للحصول على نقاط اللقاء لتأمين وضعيته مبكرا.

وتختتم منافسات اليوم الثاني الساعة 20:00 بتوقيت الإمارات على استاد زعبيل حيث يلتقي الوصل المتصدر برصيد 14 نقطة، مع اتحاد كلباء السابع (10 نقاط) والعائد من انتصار ثمين على دبا، حيث يأمل الوصل في الحفاظ على صدارته وتوسيع الفارق مع الشارقة الوصيف من أجل مواصلة مشواره في القمة، بينما يأمل اتحاد كلباء في الارتقاء لمركز أفضل وفك اشتباك النقاط مع كل من شباب الأهلي والوحدة والعين أصحاب الرصيد نفسه.

وتستأنف مباريات الجولة يوم "الثلاثاء" المقبل، حيث يلتقي البطائح الثامن (9 نقاط) مع الشارقة الثاني (13) نقطة على استاد اتحاد كلباء الساعة 17:00 بتوقيت الإمارات، وكل فريق يدخل بطموح مختلف، فيأمل أصحاب الأرض في مواصلة مشوار الفوز بعد انتصار الجولة الماضية على الظفرة، بينما يأمل الشارقة في استعادة الصدارة التي فقدها في الجولة السادسة بالخسارة أمام الوصل.

وتختتم منافسات الجولة بمواجهة الوحدة الخامس (10 نقاط) مع الظفرة الثالث عشر (4 نقاط) الساعة 20:00 على استاد آل نهيان و يطمح الوحدة إلى مواصلة انتصارات بالمسابقة واستغلال نشوته التي حققها خلال الجولات الثلاث الماضية تواليا في مزاحمة أصحاب المربع الذهبي، بينما يأمل الظفرة في الحصول على مزيد من النقاط من أجل تحسين وضعيته في ظل عدم تحقيقه سوى فوز وحيد منذ انطلاقة المسابقة.


عوض مختار/ أحمد مصطفى/ عاصم الخولي