الأحد 05 فبراير 2023 - 11:11:59 ص

سفين أوفشور توسع قدرات خدماتها البحرية تحت سطح الماء عبر الاستحواذ على سفينة جديدة


أبوظبي في 21 أكتوبر / وام/ أعلنت مجموعة سفين، العاملة تحت مظلة مجموعة موانئ أبوظبي استحواذ وحدة الأعمال البحرية "سفين أوفشور" التابعة لها على سفينة دعم بهدف تحسين قدرات الخدمات تحت سطح الماء التي تقدمها سفين.

تم بناء السفينة الجديدة التي تحمل اسم "سفين سيرفيور" عام 2014، وستخضع قبيل دخولها مرحلة التشغيل إلى عملية تحويل شاملة تشتمل على تركيب نظام غوص متكامل لدعم أعمال صيانة وإصلاح الأنابيب الممدودة تحت سطح الماء.

وتتمتع السفينة بسجل ناصع من النجاح في تنفيذ مشاريع متنوعة في منطقة الشرق الأوسط عبر تقديمها خدمات دعم شملت الفحص والإصلاح والصيانة، إلى جانب الأعمال الخاصة بالمركبات المائية المُدارة بالتحكم عن بُعد.

تعتبر "سفين سيرفيور" سفينة خدمات تحت سطح الماء من فئة "في إس 460 إم كي 3" والمصممة من قبل شركة "فيك-ساندفيك ديزاين"، وهي قادرة على حمل 60 شخصاً ويبلغ طولها الإجمالي 75.5 مترمع حمولة تصل إلى 6,300 طن، وتحمل على متنها رافعة بحرية مدمجة بحمولة 80 طناً ومزودة بنظام معادلة تموج نشط (إي إتش سي)، وتتمتع بإمكانية إتمام المهام حتى عمق 2,000 متر.

وقال الكابتن عمار الشيبة، الرئيس التنفيذي بالإنابة - القطاع البحري ومجموعة سفين - مجموعة موانئ أبوظبي: "يأتي الاستحواذ على سفين سيرفيور في سياق استراتيجية التوسع التي ننتهجها بهدف تعزيز قدراتنا وتحسين محفظة الخدمات التي نقدمها إلى متعاملينا حول العالم.

وأضاف: "يتمتع قطاع الخدمات البحرية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بحيوية كبيرة، ونحن واثقون بأننا نقدم عروض خدمات استثنائية مدعومة بأفضل البنى التحتية وبأسطول فريد ومتطور".

جدير بالذكر أن مجموعة سفين تحرص على توسيع أسطول سفنها في إطار برنامج النمو الطموح الذي تتبناه والذي يتطلع إلى تقديم نطاق شامل من الخدمات على امتداد خدمات الشحن البحري، وإعادة الشحن، وخدمات الأوفشور، والخدمات تحت سطح الماء، والخدمات البحرية.

عوض مختار/ أحمد النعيمي/ عاصم الخولي