الثلاثاء 31 يناير 2023 - 8:37:35 ص

أبوظبي تستضيف المؤتمر السنوي العالمي للإبحار الشراعي 2022


أبوظبي في 21 أكتوبر / وام / تستضيف أبوظبي غدا المؤتمر السنوي العالمي للإبحار الشراعي الذي يستمر حتى 29 أكتوبر الجاري في مركز ياس للمؤتمرات، حيث يبحث ويراجع ويستعرض استراتيجيات الإبحار العالمي واتخاذ القرارات الرئيسية التي تؤثر على مستقبل الرياضة وتؤثر على البحارة المحترفين والهواة على حد سواء.
يشارك في أعمال المؤتمر ممثلون عن البحارة، ومنظمي الأحداث، إضافة إلى الهيئات الوطنية الأعضاء في الاتحاد الدولي، والجمعيات ومصنعي القوارب، والشركاء من مختلف أنحاء العالم.
وتناقش أعمال المؤتمر منافسات المحترفين والهواة، والتغييرات المقترحة على لوائح وسياسات وقواعد الإبحار العالمي، ومستجدات رياضات الإبحار الشراعي، والخطط الاستراتيجية للنهوض بها.
وستخصص أعمال المؤتمر يوم 28 أكتوبر، للموافقة على التوصيات والمقترحات المقدمة من اللجان أو رفضها أو تأجيلها، كما سيصادق المؤتمر السنوي على المقترحات في الاجتماع الختامي الذي يقام يوم 29 أكتوبر، فيما سيقام حفل توزيع الجوائز مساء يوم 25 أكتوبر.
وأكد البيان الصادر اليوم عن مجلس أبوظبي الرياضي أنه سيتم بث الجلسات والاجتماعات المفتوحة مباشرة عبر قناة يوتيوب worldsailingtv ، في حين يوفر الموقع الإلكتروني الرسمي للاتحاد الدولي للإبحار الشراعي https://www.sailing.org / كافة الخدمات المتعلقة بأعمال المؤتمر.
ورحب سعادة عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي بالمشاركين في أعمال المؤتمر السنوي العالمي للإبحار الشراعي 2022، الذي تستضيفه أبوظبي على مدار 8 أيام، مشيداً بثقة الاتحاد الدولي، والهيئات واللجان الدولية، وجميع المشاركين بمختلف أدوارهم، بإمكانيات أبوظبي وقدرتها على استضافة كبرى الفعاليات العالمية.
وقال الأمين العام : تفخر أبوظبي بتنظيم فعاليات رياضية عالمية تواكب الإنجازات والنجاحات الوطنية التي تحققها الدولة، والمؤتمر السنوي العالمي للإبحار الشراعي دلالة مهمة على الإمكانيات والقدرات التنظيمية الكبيرة والبنى التحتية المتينة، التي تتمتع بها أبوظبي.
من جانبه قال ديفيد جراهام الرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للإبحار الشراعي: نتطلع للترحيب بالوفود في مركز ياس للمؤتمرات في أبوظبي، حيث يعتبر المؤتمر السنوي العالمي للإبحار الشراعي فرصة رائعة للالتقاء وتبادل الأفكار والنقاش واتخاذ القرارات بشأن الفرص والتحديات التي تواجه رياضتنا.

مصطفى بدر الدين/ أمين الدوبلي