الأحد 05 فبراير 2023 - 12:31:37 م

سوق أبوظبي العالمي يحتفل بالذكري الـ 7 لتأسيسه


أبوظبي في 21 أكتوبر / وام / أحيا سوق أبوظبي العالمي، المركز المالي الدولي الرائد لعاصمة دولة الإمارات، الذكرى السنوية السابعة لتأسيسه، والتي نظمها للاحتفاء بمجتمعه.

وبهذه المناسبة، قام سعادة أحمد جاسم الزعابي، رئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي العالمي بجولة تفقدية في المركز المالي الدولي، سوق أبوظبي العالمي التقى خلالها ممثلي المؤسسات المحلية والدولية التي تعمل ضمن نطاق سلطته .

تم خلال تلك اللقاءات مناقشة آخر مستجدات نمو وتطور مجتمع الأعمال في السوق والإطلاع على خططهم المستقبلية للنمو والتوسع في المنطقة والمساهمة في توفير المزيد من فرص وإمكانات النمو المستدام للاقتصاد الوطني.

وبدأ سعادته الجولة بزيارة لأكاديمية سوق أبوظبي العالمي والتقى طلبة من مواطني دولة الإمارات المشاركين في "برنامج التطوير الوطني"، وأجرى حوارا حول جهود التوطين في القطاع الخاص.

و تضمنت الجولة زيارة لـ Hub71 المنظومة العالمية لشركات التكنولوجيا في أبوظبي والذي تتخذ من مركز أبوظبي العالمي مقراً لها، واطلع على عرض تقديمي للمجموعة الثانية من برنامج الحوافز لدى Hub71 والذي يتضمن 16 شركة ناشئة جمعت أكثر من 67 مليون دولار.

كما التقى مع ممثلي "بورصة أبوظبي انتركونتننتال للعقود الآجلة" "إيفاد" وناقشا عددا من المواضيع المتعلقة بقطاع إدارة الأصول مع مجموعة من مدراء الأصول لدى الشركات المتخصصة في هذا المجال والعاملة في سوق أبوظبي العالمي.

كما قام بجولة في مساحات العمل المشتركة في "كلاود سبيس" Cloud Space التي تم إنشاؤها حديثًا، والتي تتضمن مجموعة متطورة من المكاتب والقاعات وغرف الاجتماعات وغيرها من المرافق ومواقع العمل المشترك.

واختتم الزعابي جولته بالمشاركة في حفل تدشين مكاتب بنك BCP الدولي /موريشيوس/، المؤسسة المصرفية الرائدة في المغرب وسادس أكبر البنوك الأفريقية من حيث حجم حقوق المساهمين، والمنضم حديثًا إلى قائمة المؤسسات المالية والمصرفية العاملة في سوق أبوظبي العالمي.

وقال سعادة أحمد جاسم الزعابي، رئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي العالمي: "عندما نعود بالذاكرة إلى السنوات السابقة ونحن نحتفل بالذكرى السابعة لانطلاقة السوق، نرى بوضوح ما حققه سوق أبوظبي العالمي من تقدم من خلال ترسيخ مكانته الدولية مركزا استثماريا وتجاريا عالميا ونحن حريصون على مواصلة هذا التطور وفق استراتيجية السوق القائمة على تطوير القطاعات المختلفة التي تشكل محور نشاطه في المجال المصرفي والمالي.. وتم فعليًا تحقيق جزء كبير من هذا التقدم من خلال تعزيز الثقة التي أرسى قواعدها مجتمع الأعمال، وكذلك القيمة التي تقدمها أبوظبي وقادتها لتسخير كل إمكانيات النمو والتحول الاقتصادي في أبوظبي ودولة الإمارات".

وأضاف الزعابي: “تعكس سرعة سوق أبوظبي العالمي في تحقيق أهدافه الاستراتيجية، التزامه بتعزيز جهود الابتكار المحلي في كل من قطاعي التمويل التقليدي والمبتكر عبر مجموعة متنوعة من القطاعات والأنشطة المالية، ومن بينها الأصول الافتراضية والتقنيات الخضراء وتقنيات الرعاية الصحية وتقنيات الأمن الإلكتروني.. إن هذا الزخم الاستراتيجي الكبير، لن يعزز قدرتنا وحسب على إيجاد وتوسيع فرص نمو الأعمال، وتبني أنشطة السوق المحلية والوصول إلى المواهب لكنه سيعمل أيضا على تعزيز مستقبل سوق أبوظبي العالمي وقدرته على مواصلة توفير فرص اقتصادية مبتكرة من خلال تطوير منظومته الشاملة للأعمال والتي ستوفر وجهة عالمية ومفضلة لدى المستثمرين ” .

 

عاصم الخولي/ رامي سميح