الخميس 09 فبراير 2023 - 12:30:47 ص

الشارقة بطلاً لكأس رئيس الدولة للمرة التاسعة في تاريخه

  • لقطات من النهائي بين الوحدة والشارقة
  • لقطات من النهائي بين الوحدة والشارقة
  • لقطات من النهائي بين الوحدة والشارقة

العين في 21 أكتوبر/وام/ حقق فريق الشارقة لقب كأس صاحب السمو رئيس الدولة "حفظه الله" لكرة القدم لموسم 2021 – 2022، للمرة التاسعة في تاريخه، وذلك بعد فوزه على الوحدة بهدف وحيد دون رد في نهائي البطولة التي جمعت بينهما مساء اليوم على استاد هزاع بن زايد بمدينة العين.
أحرز هدف المباراة الوحيد، الإسباني باكو الكاسير في الدقيقة 52 من زمن الشوط الثاني، عبر تسديدة مباغتة من ركلة حرة سكنت شباك محمد الشامسي حارس الوحدة.
وقلص الشارقة الفارق مع نادي شباب الأهلي صاحب الرقم القياسي في هذه البطولة بعشرة ألقاب، إلى لقب واحد فقط، في حين ظل الوحدة عند لقبيه السابقين.
ونجح الروماني أولاريو كوزمين مدرب الشارقة في التتويج بلقبه الأول في هذه البطولة، بعد 11 لقب سبق وجمعهم مع فريقيه السابقين العين وشباب الأهلي، في كل البطولات المحلية، لم يكن من بينهم بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة.
انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي دون أهداف، حيث سيطر الحرص الدفاعي على أداء الفريقين، وفي الشوط الثاني نجح الشارقة في استغلال إحدى الركلات الثابتة حول منطقة الجزاء في هز شباك الوحدة بتسديدة مباغتة لـ الكاسير على يسار الشامسي حارس الوحدة.
وحاول الوحدة تعديل النتيجة في الوقت المتبقي من الشوط الثاني، دون جديد، لتنتهي المباراة بفوز الشارقة بأول ألقابه هذا الموسم.
يذكر أن هذا هو النهائي الثاني الذي يجمع بين الفريقين على لقب كأس صاحب السمو رئيس الدولة، حيث سبق وأن التقيا قبل نحو 20 عام، وتحديداً موسم 2002 - 2003، وحسم الشارقة اللقب أيضا وقتها لمصلحته بركلات الترجيح، بعد انتهاء زمن المباراة بالتعادل 1 - 1، وكان ذلك هو أخر ألقاب الشارقة في هذه البطولة قبل أن يضيف لقبه التاسع موسم 2021 – 2022.

عماد العلي/ وليد فاروق