الثلاثاء 31 يناير 2023 - 7:05:27 ص

برعاية رئيس الدولة.. انطلاق منافسات بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو غدا


• الهاشمي: رعاية صاحب السمو رئيس الدولة للبطولة وسام شرف على صدور كل الرياضيين

• الهاشمي: متابعة وحضور سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد مصدر إلهام للمسؤولين وحافز على التميز والإبداع للاعبين.
أبوظبي في 10 نوفمبر / وام/ تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" .. تنطلق غدا “الجمعة”، منافسات النسخة ( 14) من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو بمشاركة 5000 لاعب ولاعبة من 100 دولة حول العالم في صالة جوجيتسو أرينا بمدينة زايد الرياضية خلال الفترة من 11 إلى 19 نوفمبر الجاري.
وأكد سعادة عبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو أن رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" للنسخة الـ(14 ) من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو وسام شرف على صدور كل الرياضيين في الدولة، وكل منتسبي رياضة الجوجيتسو في العالم، مشيرا إلى أن أي إنجاز حقتته رياضة الجوجيتسو في الإمارات ثمرة دعم وتوجيهات ورعاية سموه لهذه الرياضة منذ نشأتها ، وحتى الآن، وأن أبطال وبطلات الإمارات الذين أصبحوا الرقم الصعب في كل المحافل الدولية يستلهمون التميز والابداع والدوافع من القائد والقدوة الذي يحثهم دائما على البحث عن "الرقم واحد " و" المركز الأول".
وعن انطلاق البطولة غدا قال الهاشمي:" تدخل رياضة الجوجيتسو في العالم محطة جديدة من محطات التميز والإبداع والإلهام، بقيادة أبوظبي عاصمة الجوحيتسو العالمية، وعاصمة القرار العالمي، وأكبر مطور لهذه الرياضة في العالم، ونرحب بكل ضيوف الدولة في أرض البطولات والمبادرات وموطن الأبطال ووجهة المبدعين، ونتمنى لهم جميعا طيب الإقامة وللاعبين التوفيق في المنافسات".
وأضاف : “ رياضة الإمارات محظوظة بدعم قيادتها الرشيدة، وعلى المسؤولين فيها تحويل هذا الدعم إلى إنجازات وبطولات على أرض الواقع، ولا شك أن حضور ومتابعة سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي للبطولة حافز على التميز، ومصدر إلهام للاعبين والمسؤولين في الاتحاد للإبداع”.
وأكد أن بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو ولدت قوية لتبقى، وتستمر وتزدهر وأضحت الآن كرنفالا عالميا لكل أفراد الأسرة من مختلف الأجيال، ومنصة لعرض تراث وتاريخ وحضارة دولة الإمارات، أرض الخير والسلام والتسامح والأخوة الإنسانية، وعلى هامش تلك البطولة سيكون المتميزون من أبطال العالم والإمارات على الموعد مع التكريم والحصاد لجهود وتضحيات عام كامل من خلال جائزة أبوظبي العالمية للجوجيتسو، التي ستحتفي سنوياً بالنجوم والأبطال على السجادة الحمراء".
من جانبه أكد فهد علي الشامسي الأمين العام لاتحاد الامارات للجوجيتسو اكتمال التحضيرات لانطلاق البطولة واستقبال المشاركين الذين توافدوا بكثافة في الأيام الأخيرة، وبعضهم حضر لمتابعة نزالات بطولة العالم للجوجيتسو التي أختتمت الثلاثاء الماضي لتشجيع ومؤازرة منتخبات بلدانهم.
وقال إن اتحاد الإمارات للجوجيتسو رصد مبلغ 3 ملايين درهم إماراتي جوائز نقدية للفائزين ببطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو ما يعكس الالتزام بتقدير مواهب الجوجيتسو داخل الدولة وخارجها مشيراً إلى أن الجوائز النقدية تعتبر تحفيزا للاعبين وتشجيعا لهم على الاستمرار والعمل الدؤوب لتطوير مستواهم بشكل مستمر.
وأضاف أن الجوائز بقيمتها الكبيرة تعزز من القيمة المعنوية للبطولة ليصبح الهدف هدفين بالنسبة للاعب وهما الفوز ورفع راية بلاده في منصات التتويج ثم الظفر بالجائزة النقدية.
وأشار إلى أن بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو البطولة الأكبر على مستوى العالم، وجوائزها القيمة تعد تأكيدا لتميزها الكبير عن بقية بطولات الجوجيتسو حول العالم.
وقال الشامسي :" هدفنا الدائم في اتحاد الامارات للجوجيتسو تعزيز مستويات ومهارات لاعبينا ولاعبي العالم، والبطولات الكبرى بهذا الحجم تدفع لاعبينا لتطوير مهاراتهم ومواكبة كل جديد في اللعبة، ولاشك أن الاحتكاك بمدارس جوجيتسو متنوعة يحقق أهدافنا الاستراتيجية تنفيذاً لتوجيهات قيادتنا الرشيدة".
وتعليقاً على دعم شركة دولفين للطاقة المحدودة للبطولات، قال عبيد الظاهري، الرئيس التنفيذي للشركة: "يسعدنا

رعاية بطولات الجوجيتسو التي تحظى بمكانة عالمية مرموقة وسمعه طيبة.. ويتجلى الأثر الذي تتركه هذه البطولات على صعيد تعزيز التنوع والمواهب والتطوير الذاتي، في تزايد شعبيةً هذه الرياضة يوماً بعد يوم، ونحن متحمسون لرؤية ما سيتضمنه الحدث من تشويق، ونتمنى التوفيق لجميع المشاركين".
وبدأت نخبة نجوم وأبطال الجوجيتسو التوافد إلى أبوظبي للمشاركة في البطولة.

وقال البرازيلي ماريو إدسون الملقب حامل لقب الحزام الأسود من الدرجة الرابعة وينافس في فئة الأساتذة والكبار وزن 69 كجم: "مع اقتراب موعد بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو ، يبادر اللاعبون البرازيليون إلى تعليق جميع التزاماتهم للحضور إلى هنا والمشاركة في البطولة الأهم على مستوى العالم".
وأضاف :" إذا كنت تطمح لصعود سلم رياضة الجوجيتسو والتألق سريعا فيها فعليك التواجد في هذه البطولة التي لا مثيل لها فهي تمثل الحلم للاعبين وفي كل عام جديد نقوم بحجز شهر نوفمبر في التقويم الشهري للمشاركة في هذه البطولة الفريدة".
وقال :" أبوظبي مدينة رائعة ودولة الإمارات حاضنة لأكبر عدد من الجنسيات يعيش أفرادها وسط أجواء المحبة والألفة واحترام ثقافات الآخرين.. نحن محظوظون بهذه البطولة وزيارة أبوظبي مرارا".
ومن المنتظر أن تقام المنافسات اعتبارا من غد على 11 بساطا بشكل متواز لاستيعاب أكبر عدد من النزالات في وقت واحد، بمختلف الفئات.
واستعداداً للدخول في أجواء المنافسات ، انطلقت اليوم “الخميس ” مرحلة الميزان لجميع المشاركين في مهرجان أبوظبي العالمي للجوجيتسو والذي يشمل فئات الأطفال والبراعم والأشبال على أن تتواصل حتى يوم غد.

وشهدت مرحلة الميزان إقبالا كبيرا من المشاركين، علما بأن مرحلة الميزان لمنافسات اليوم الأول ستكون متاحة أيضا صباح غد “الجمعة ” في الساعة 8 و9 صباحا على أن تبدأ المنافسات في تمام العاشرة من صباح الجمعة 11 نوفمبر.
وجاء جدول برنامج البطولة كالتالي :.

11و 12 نوفمبر الجاري مهرجان أبوظبي العالمي للجوجيتسو 2022.
13 – 14 نوفمبر بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو – منافسات الناشئين.
15 – 16 نوفمبر بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو – منافسات الأساتذة.
17 – 19 نوفمبر بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو – منافسات المحترفين.
19 نوفمبر جائزة أبوظبي العالمية للجوجيتسو.

عوض مختار/ أمين الدوبلي / عاصم الخولي