الإثنين 06 فبراير 2023 - 7:28:30 م

كأس العالم 2022.../ راؤول خيمينيز.. أيقونة المكسيك في المونديال

  • راؤول خيمينيز
  • راؤول خيمينيز

من أحمد زهران.

أبوظبي في 10 نوفمبر /وام/ مع غياب خيسوس كورونا عن صفوف المنتخب المكسيكي لكرة القدم في بطولة كأس العالم 2022 لكرة القدم، وابتعاد النجم الكبير خافيير "تشيتشاريتو" هيرنانديز عن حسابات المدرب الأرجنتيني خيراردو مارتينو المدير الفني للفريق، يحمل المهاجم المخضرم راؤول خيمينيز على عاتقه مهمة إسعاد الجماهير المكسيكية في مونديال 2022 .
ويغيب خيسوس كورونا لاعب أشبيلية عن صفوف المنتخب المكسيكي في المونديال بسبب الإصابة في الكاحل فيما خرج تشيتشاريتو بشكل كبير من حسابات مارتينو الفنية منذ فترة.
ورغم معاناة راؤول خيمينيز مهاجم وولفرهامبتون الإنجليزي، حرص خيراردو مارتينو على تواجد اللاعب ضمن قائمة الفريق الأولية بل ووضعه ضمن قائمة الاحتياطيين في مباراته الودية أمام المنتخب العراقي أمس.
ولم يشارك خيمينيز مع وولفرهامبتون في أي مباراة منذ 3 سبتمبر الماضي بسبب الإصابة لكن المنتخب المكسيكي يحرص بشدة على وجوده ضمن قائمة الفريق للمونديال لأهمية اللاعب بالنسبة للفريق.
وتشتمل صفوف المنتخب المكسيكي على العديد من العناصر المميزة بمختلف المراكز لكن يظل خيمينيز /31 عاما/ من أكثر العناصر التي يعول عليها الفريق لقدراته التهديفية العالية وخبرته.
وقبل عامين فقط، سقط خيمينيز على أرض الملعب مصابا بكسر في الجمجمة اثر التحام عنيف مع ديفيد لويز مدافع أرسنال خلال مباراة لفريقه وولفرهامبتون بالدوري الإنجليزي.
وأجرى الأطباء جراحة عاجلة لإيقاف النزيف داخل الدماغ، وحذروا خيمينيز من التسرع في العودة إلى الملاعب.
وبالفعل، أرجأ خيمينيز العودة إلى بداية الموسم الماضي، ونجح في التحدي وظهر بشكل متميز مع فريقه في الموسم الماضي كما عاد للمشاركة مع منتخب بلاده في المباريات، ما تسبب في تمسك المنتخب المكسيكي ومارتينو بتواجد اللاعب ضمن قائمة الفريق لمونديال 2022 وإن كان الموقف النهائي لم يحسم بعد حيث لم يعلن مارتينو حتى الآن قائمته النهائية للمونديال.
ومنذ انضمامه لصفوف المنتخب المكسيكي في 2013، كان خيمينيز من العناصر المهمة في صفوف الفريق وشارك معه في العديد من الانتصارات وأحرز معه لقب بطولة كأس أمم اتحاد كونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي) في نسختي 2015 و2019 .
كما يحظى خيمينيز بخبرة هائلة من رحلة احترافه الأوروبية التي شملت فرق أتلتيكو مدريد الإسباني وبنفيكا البرتغالي وأخيرا وولفرهامبتون.
غير أن الحلم الكبير لخيمينيز هو قيادة فريقه لترك بصمة حقيقية في كأس العالم 2022 والتي قد تكون الظهور الأخير له في البطولة العالمية حيث سيكون في الـ35 من عمره عندما تقام فعاليات مونديال 2026 .

عاصم الخولي/ أحمد زهران