الخميس 09 فبراير 2023 - 12:48:44 ص

قبل بدء فترة التوقف.. 3 قمم تزين الجولة العاشرة لدوري أدنوك للمحترفين


أبوظبي في 10 نوفمبر /وام/ قبل فترة التوقف المرتقبة بسبب معسكر المنتخب الوطني وبطولة كأس العالم 2022، تشهد بطولة دوري أدنوك لكرة القدم للمحترفين جولة مهمة في منافسات الموسم الحالي.
وتنطلق فعاليات الجولة العاشرة من المسابقة غدا “الجمعة” وتمتد فعالياتها حتى بعد غد "السبت"، وتشهد 3 مباريات قمة مثيرة؛ حيث يلتقي شباب الأهلي مع النصر، والجزيرة مع الوحدة والشارقة مع العين.
وقد تلعب مباريات هذه الجولة دورا في فض الاشتباك نسبيا على صراع الصدارة، التي تتشارك فيها فرق الشارقة والوحدة وشباب الأهلي برصيد 19 نقطة لكل منها.
ويفتتح شباب الأهلي فعاليات هذه الجولة غدا بمواجهة النصر صاحب المركز الـ12 برصيد 6 نقاط على استاد راشد في الساعة 16:45، ويطمح فريق شباب الأهلي صاحب الملعب إلى مواصلة سلسلة الانتصارات والحفاظ على موقعه ضمن فرق الصدارة أو الانفراد بها إذا واتته الفرصة.
وفي المقابل، يرغب النصر في العودة للانتصارات وتحقيق الفوز الأول مع مدربه الجديد الكرواتي جوران توميتش.
وفي القمة الثانية باليوم الأول، يلتقي الجزيرة الخامس (17 نقطة) مع الوحدة الثاني (19 نقطة) على استاد محمد بن زايد بأبوظبي في الساعة 19:30 بتوقيت الإمارات، ويطمح الجزيرة للحاق بركب الصدارة من أجل مواصلة المنافسة، فيما يأمل الوحدة في الحفاظ على نتائجه الإيجابية لمواصلة صراع الصدارة مع الشارقة وشباب الأهلي.
ولا يتفوق أي من الفريقين على الآخر في عدد مرات الفوز خلال المباريات التي جمعت بينهما بعصر الاحتراف حيث حقق كل منهما الفوز على الآخر في 9 مباريات، وتعادلا في 8 مواجهات خلال 26 مباراة جمعتهما بدوري المحترفين، فيما شهدت مواجهات الفريقين تسجيل 92 هدفا بواقع 48 هدفا للجزيرة و44 هدفا للوحدة.
وفي اليوم الثاني (السبت) من فعاليات هذه الجولة، يستضيف الشارقة (19 نقطة) فريق العين (16 نقطة) صاحب المركز السابع على استاد نادي الشارقة في الساعة 19:30 بتوقيت الإمارات.
و يطمح الشارقة بالحصول على النقاط الثلاث للحفاظ على موقعه في الصدارة، منتظرا تعثر الوحدة أمام الجزيرة وشباب الأهلي أمام النصر للانفراد بالصدارة، فيما يأمل العين في الفوز لملاحقة ركب الصدارة أملا في الدفاع عن لقبه.
وفي مباريات أخرى بالجولة، يلتقي خورفكان صاحب المركز الـ11 برصيد 8 نقاط مع الظفرة (4 نقاط) صاحب المركز الـ13 غدا في الساعة 16:45 بتوقيت الإمارات، ويهدف كل منهما للفوز من أجل الابتعاد عن المراكز الأخيرة في جدول الترتيب.
ويلتقي عجمان الثامن (14 نقطة) مع اتحاد كلباء السادس (17 نقطة) على استاد راشد بن سعيد بعد غد السبت في الساعة 16:45 بتوقيت الإمارات للمنافسة على مركز أفضل خاصة لفريق اتحاد كلباء.
كما يستضيف بني ياس التاسع (11 نقطة) فريق الوصل الرابع (18 نقطة) على استاد بني ياس بعد غد السبت في الساعة 16:45، فيما تختتم منافسات الجولة بعد غد بلقاء دبا الرابع عشر (نقطة واحدة) مع البطائح العاشر (9 نقاط) على استاد دبا الساعة 19:30 بتوقيت الإمارات حيث يبحث كل فريق عن الفوز خاصة دبا الذي لم يحقق أي فوز حتى الآن.
ويخوض البطائح المباراة بقيادة مدربه الجديد سعيد شخيت الذي عينته الإدارة بدلا من البرازيلي كايو زاناردي بعد تراجع نتائج الفريق

عوض مختار/ أحمد مصطفى/ عاصم الخولي