الثلاثاء 31 يناير 2023 - 7:53:18 ص

لجنة المنافذ والنقاط الحدودية بالشارقة ترفع مستوى التنسيق مع شرطة عُمان السلطانية


الشارقة في 10 نوفمبر / وام / استقبلت اللجنة التنظيمية للمنافذ والنقاط الحدودية في الشارقة في منفذ خطم ملاحة الحدودي وفدا من شرطة عُمان السلطانية برئاسة المقدم منصور بن سالم البهلاني مدير الجوازات والأحوال المدنية في قيادة شمال الباطنة .

كان في استقبال الوفد محمد إبراهيم الرئيسي مدير شؤون المنافذ والنقاط الحدودية رئيس اللجنة التنظيمية للمنافذ والنقاط الحدودية بإمارة الشارقة.

وعقد الجانبان اجتماعا تنسيقيا تناول عددا من قضايا العمل المشترك وأوجه التعاون، إضافة إلى بعض الملاحظات الواردة من اللجنة الإماراتية العمانية المشتركة وأكدا أهمية الاستفادة من الخبرات والممارسات المعمول بها في الجانبين بما يسهم في تسهيل عبور المسافرين وتيسير حركة التجارة البينية بين البلدين الشقيقين.

و قال محمد إبراهيم الرئيسي إن الاجتماع يأتي في إطار سعي اللجنة التنظيمية للمنافذ والنقاط الحدودية بالشارقة لتنفيذ توجيهات حكومة الشارقة وتجسيد اهتمامها وتوصياتها بتقديم التسهيلات بالمنافذ والنقاط الحدودية مع سلطنة عمان الشقيقة إلى جانب وضع خارطة طريق على المدى الطويل تمثل نموذجا للتعاون والتكامل بين الجانبين مشيدا بمستوى التعاون مع شرطة عُمان السلطانية.

وفي ختام الاجتماع قدم سعادة محمد إبراهيم الرئيسي للوفد هدية تذكارية وهي نسخ من كتاب “تاريخ اليعاربة في عُمان” من تأليف صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة .

و أشاد الوفد بالهدية القيمة مثمنا جهود اللجنة التنظيمية للمنافذ والنقاط الحدودية في الشارقة على ما تقدمه من خدمات ومبادرات تؤكد مدى الأخوة والمحبة بين أبناء سلطنة عُمان ودولة الإمارات وأكد الحرص على تقديم أعلى مستويات التعاون البناء مع الجانب الإماراتي.

بتل

عاصم الخولي/ بتول كشواني