الأحد 05 فبراير 2023 - 11:02:31 ص

كأس العالم 2022 // كريستيان بوليسيتش.. شرارة التغيير في المنتخب الامريكي

  • كريستيان بوليسيتش
  • كريستيان بوليسيتش
  • كريستيان بوليسيتش

أبوظبي في 12 نوفمبر / وام / لا يزال المهاجم الأمريكي كريستيان بوليسيتش في الـ24 من عمره، لكنه سيكون بمثابة الواجهة في المنتخب الأمريكي "الجديد" عندما يخوض الفريق فعاليات كأس العالم 2022 لكرة القدم.
وبدأت مشاركات بوليسيتش مع المنتخب الأمريكي في 2016، وهو لا يزال دون الـ18 من عمره وكان هذا في مارس 2016 قبل أكثر من عامين على حملة التجديد التي قادها المدرب جريج بيرهالتر في صفوف المنتخب الأمريكي.
كما كان أصغر لاعب يشارك في تصفيات كأس العالم بالولايات المتحدة وإن فشل مع الفريق في بلوغ مونديال 2018، ليكون هذا الفشل بمثابة شرارة التغيير في صفوف المنتخب الأمريكي.
ولكن وليسيتش كان واجهة مميزة للجيل الجديد في المنتخب الأمريكي خاصة أنه شق طريقه إلى رحلة الاحتراف الأوروبي في سن مبكرة للغاية، ونجح في الظهور بشكل مميز مع بوروسيا دورتموند الألماني منذ أكثر من 6 سنوات، كما ترك بصمة جيدة لدى انتقاله إلى تشيلسي الإنجليزي في 2019 وفاز معه بأكثر من لقب.
ويجيد بوليسيتش لعب دور المهاجم لكنه يجيد بشكل أكبر اللعب في مركز خط الوسط المتقدم ما يجعله مكسبا كبيرا للمنتخب الأمريكي في المونديال خاصة أنه يستطيع صناعة الأهداف لزملائه مثلما يجيد إحرازها بنفسه.
وعلى مدار مسيرته مع المنتخب الأمريكي، سجل بوليسيتش حتى الآن 21 هدفا في 52 مباراة وهو معدل جيد يشير إلى أن اللاعب يمكنه تحقيق المزيد من الأرقام القياسي مع الفريق في المستقبل ..لكنه يحتاج أولا إلى النجاح في التحدي الكبير الذي ينتظره في مونديال 2022 حيث ستكون المشاركة الأولى له في البطولة العالمية.

رضا عبدالنور/ أحمد زهران