الأحد 05 فبراير 2023 - 11:46:17 ص

تفاعل استثنائي مع مرافق الحي الرياضي لبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو

  •  الحي الرياضي" لـ" عالمية أبوظبي للجوجيتسو"   اطلالة  تراثية رياضية ترفيهية من الإمارات لضيوف الحدث
  •  الحي الرياضي" لـ" عالمية أبوظبي للجوجيتسو"   اطلالة  تراثية رياضية ترفيهية من الإمارات لضيوف الحدث
  •  الحي الرياضي" لـ" عالمية أبوظبي للجوجيتسو"   اطلالة  تراثية رياضية ترفيهية من الإمارات لضيوف الحدث

أبوظبي في 12 نوفمبر/ وام / عبر الزوار والجماهير من المقيمين والقادمين من خارج دولة الإمارات والمتواجدين خصيصا لمتابعة منافسات بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو عن سعادتهم بالفعاليات المصاحبة المقامة على هامش الحدث.

وأبدى الحضور بكل شرائحهم من كبار وصغار سيدات ورجال ردود فعل رائعة وتفاعلا استثنائيا مع مرافق "الحي الرياضي" الذي تقيمه دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي على هامش البطولة بصالة جوجيتسو آرينا.

واستمتعت الأسر والعائلات من مختلف الجنسيات بالأنشطة الرياضية والترفيهية والتراثية والمنصات الرائعة للحي الرياضي التي تلائم جميع تطلعات الرياضيين والزوار على حد سواء.

وتشكل مقطورات الطعام المتنقلة إحدى أبرز مزايا الحي الرياضي، حيث توفر تشكيلة واسعة من المأكولات، وتشهد إقبالا كبيرا من الجماهير.

ويضم الركن التراثي في الحي الرياضي منصات القهوة العربية والصقارة، والحناء والخط العربي، حيث يشهد يوميا إقبالا من الجمهور الحريص على التعرف على تراث دولة الإمارات وتنوعه، وأثره في ترسيخ الهوية الإماراتية.

ومن أبرز فعاليات الحي الرياضي المنطقة المخصصة لتحدي تخطي الحواجز للأطفال، وهي نموذج مصغر لمسابقات رياضات التحمل التي تتطلب لياقة وقوة بدنية عالية.

وتتيح هذه الفعالية للأطفال التعرف بأسلوب ممتع ومرح على أبرز الجوانب البدنية المطلوبة لإتقان الرياضة، كما تساهم في تشجيعهم على اتباع نمط حياة صحي مثالي يستند إلى الرياضة والغذاء المتوازن.

ويضم "الحي الرياضي" أيضا خدمات تأهيل بدني عالية الجودة يتيحها مركز "كريو" التخصصي من خلال منصته التي تضم مجموعة من أبرز وأحدث أجهزة الإعداد البدني والاسترخاء، حيث تشهد منصة "كريو" إقبالا متزايدا للتعرف على الخدمات المتميزة ذات الجوانب الصحية العديدة.

وقال سعيد إدجارز جريغوريفس، مدير التجزئة في كرايو الإمارات “ تفخر كرايو الإمارات بكونها شريك للتعافي واللياقة للحي الرياضي المرافق لبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو رياضة تتطلب جهدًا بدنيا وتدريبا مكثفا للرياضيين لرفع جاهزيتهم للمنافسة”.

وأضاف " قررنا تقديم أفضل علاجات التعافي لدينا مثل العلاج بالتبريد الموضعي، وبالتدليك، والعلاج الطبيعي.

ويعتبر UAEJJ Fitness أحد أبرز المراكز الرياضية على مستوى الدولة ويضم مجموعة من أحدث الأجهزة الرياضية والمعدات، وبإمكان زوار الحي الرياضي التعرف عن كثب على أهم أجهزته وبرامجه من خلال منصته التي تتيح تجربة عدد من الأجهزة الرياضية الأحدث عالميا.
وتتمتع منصة الأبطال بتفاعل كبير من اللاعبين والجماهير إذ تقدم فرصة التقاط الصور التذكارية التي توثق تجربتهم في البطولة، بالمشاركة مع ذويهم في ما يشبه منصة التتويج الخاصة بالبطولة وحزام البطولة الذي يتنافس على نيله جميع الأبطال المشاركين.

وتصف فاطمة نيروخ من المملكة الأردنية الحي الرياضي بالملهم والمفيد للأطفال لتقديمه لعدد من الألعاب والأنشطة وأفضل الأجهزة والمعدات الرياضية موجهة الشكر للجنة المنظمة لبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو لتوفير هذا الموقع المبتكر بكل الأنشطة الموجودة فيه.

ومن محتويات الحي الرياضي أيضا منصة الخط العربي حيث يقوم الخطاط سعيد العامري بكتابة الخط العربي الكلاسيكي للزوار والمشاركين في البطولة، حيث تنوعت مطالب عشاق الخط العربي من كافة الجنسيات، فالبعض طلب من العامري كتابة اسمه ، والبعض الآخر طلب كتابة أسماء أفراد من عائلته أو أصدقائه ليحملها معه إليهم كهدية تذكارية من أبوظبي عاصمة الجوجيتسو العالمية.

وأكد العامري أن مشاركته برسم الخط العربي هدفها الرئيس التعريف باللغة العربية والخط العربي لزوار ومشاركي بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو.

عبد الناصر منعم/ أحمد مصطفى