وزير الشباب والرياضة المصري لــ "وام" : دور رئيسي للشباب في إنجاح "COP27".

وزير الشباب والرياضة المصري لــ

من/ رامي سميح .

شرم الشيخ في 12 نوفمبر / وام / قال معالي أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري، أن مستوى الحضور الضخم في فعاليات مؤتمر "COP27" يؤكد نجاح جمهورية مصر العربية في تنظيم هذا الحدث الدولي الهام.
وأضاف معاليه في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات "وام" على هامش فعاليات مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغيّر المناخ "COP 27" المنعقد حاليا في مدينة شرم الشيخ : " فخورون بهذا النجاح من ناحية التنظيم وحشد الآلاف من المعنيين الدوليين بموضوعات المناخ لبحث جميع التحديات وكيفية التصدي لها".
وأشار إلى أن الشباب بذلوا جهودا ضخمة في تنظيم وإنجاح "COP27" من خلال تواجدهم القوي في هذا العمل ليس فقط من خلال التطوع وإنما من خلال أنشطة فنية كثيرة قبل وأثناء تنظيم الحدث .

وأعرب معالي وزير الشباب والرياضة المصرية عن أمنياته بنجاح دولة الإمارات في استضافة مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "COP28" العام المقبل 2023.
وثمن معالي أشرف صبحي جهود معالي شما بنت سهيل بن فارس المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب، نائب رئيس مركز الشباب العربي، في تنمية وتطوير قدرات الشباب الإماراتي والعربي، مشيداً بالعلاقات الثنائية التي تجمع جمهورية مصر العربية ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وأكد معاليه أن وزارة الشباب والرياضة المصرية عملت على تنمية الوعي للشباب والنشء داخل منشآتها من خلال تنفيذ العديد من البرامج والفعاليات، لتكوين جيل قادر على المعرفة والقيادة في مجال المناخ، باعتباره أحد المجالات الهامة والمصيرية للعالم أجمع.