الأحد 29 يناير 2023 - 12:36:07 م

12 ألف شخص يشاركون في النسحة الـ 13 من مبادرة " حارب السكري"

  • 12 ألف شخص يشاركون في النسحة الـ 13 من مبادرة " حارب السكري"
  • 12 ألف شخص يشاركون في النسحة الـ 13 من مبادرة " حارب السكري"

دبي في 12 نوفمبر / وام / شهدت مبادرة "حارب السكري" التي انطلقت في "حديقة الصفا" بدبي اليوم إقبالاً لافتاً في نخستها الـ13 وسجلت مشاركة أكثر من 12 ألف شخص وذلك قبل يومين من اليوم العالمي للسكري الذي يصادف 14 نوفمبر من كل عام.

وانطلقت فعاليات المبادرة - التي نظمتها مجموعة " لاند مارك " بالتعاون مع هيئة الصحة بدبي ومجلس دبي الرياضي - بمسيرة امتدت لـ 3.8 كيلومتر حول قناة دبي المائية.

حضرالمبادرة سعادة سعيد محمد حارب أمين عام مجلس الإدارة في مجلس دبي الرياضي ورينوكا جاغتياني رئيسة مجلس الإدارة لمجموعة "لاندمارك" والدكتور عامر الزرعوني الرئيس التنفيذي بالإنابة في مؤسسة "الجليلة" والدكتورة هند العوضي رئيسة قسم تعزيز الصحة والتعليم في هيئة الصحة بدبي إلى جانب ممثلين من جمعية الإمارات للسكري والغدد الصماء وأكثر من 30 شريكًا من القطاعين الخاص والعام.

ويأتي إطلاق هذه المبادرة بالتزامن مع "تحدي دبي للياقة "الذي يهدف إلى تشجيع أفراد المجتمع على زيادة نشاطهم البدني اليومي.

وشملت فعاليات المبادرة العديد من الأنشطة المناسبة لجميع أفراد الأسرة بما في ذلك مسابقات "جري البنجي" مضمار التحدي ولعبة "جينغا العملاقة" و"الزومبا" وأنشطة ترفيهية مستوحاة من أجواء بوليوود وحفلات موسيقية حية.

كما تضمنت الفعالية إجراء فحص مجاني لسكر الدم واختبار مؤشر كتلة الجسم واستشارات صحية وتغذوية للمشاركين بالتعاون مع هيئة الصحة بدبي.

أحمد البوتلي/ حليمة الشامسي