الأحد 05 فبراير 2023 - 12:41:34 م

الإمارات تشارك في بطولة "كأس نومورا" للجولف

  • بعثة منتخب الإمارات للجولف
  • بعثة منتخب الإمارات للجولف
  • بعثة منتخب الإمارات للجولف

دبي في 12 نوفمبر/وام/ يشارك منتخب الإمارات للجولف، في النسخة الـ29 من "كأس نومورا" للجولف، التي ستقام على ملاعب نادي "ساوثوودز جولف أند كانتري" بمدينة مانيلا الفلبينية، خلال الفترة من 15 إلى 18 نوفمبر الجاري.
يرأس بعثة المنتخب، اللواء طيار/ م/ عبدالله السيد الهاشمي، وتضم أكرم سكيك مدير الاتحاد، ومدرب منتخب الرجال سمير الولاني، واللاعبين راشد الجسمي، وعبدالله السويدي، ومحمد سكيك.
وتعد بطولة "كأس نومورا" المخصصة للاعبين الهواة أعرق بطولات الجولف في آسيا والمحيط الهادئ، والثانية على مستوى العالم بعد بطولة "كأس إيزنهاور" الأوروبية العريقة، حيث انطلقت نسختها الأولى عام 1962، والتي تعود لاستئناف منافساتها بعد توقف دام خمس سنوات، وسبق أن استضافتها الإمارات عام 2015
وأكد اللواء طيار/ م/ عبدالله السيد الهاشمي، أن تطلعات المنتخب في "كأس نومورا"، ترتكز على المشاركة والتمثيل المشرف، والاستفادة القصوى من الخبرات المتطورة لنخبة لاعبي قارة آسيا والمحيط الهادئ.
وقال: "تمثل البطولة، محطة مهمة ضمن استراتيجية طويلة الأمد لاتحاد الجولف، تستهدف تطوير مستوى لاعبي الدولة، خصوصاً أن المنتخب المشارك في (كأس نومورا) من العناصر الواعدة الشابة تحت 18 سنة".
وأضاف: "خضعت جميع المنتخبات الوطنية طوال الفترة الماضية لتجمعات داخلية ومعسكرات خارجية استعداداً للمشاركات في البطولات المحلية والعربية والآسيوية، ضمن استراتيجية واضحة المعالم من قبل اتحاد اللعبة، بدعم من معالي الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي رئيس الاتحاد، لتوفير كافة متطلبات النجاح".

زكريا محي الدين/ وليد فاروق