الأحد 05 فبراير 2023 - 12:15:01 م

الماليزي سوه واي تشينج أسرع عداء في سباق "دبي القابضة سكاي رن 2022"

  • الفائزون في السابق
  • الفائزون في السابق
  • الفائزون في السابق

دبي في 12 نوفمبر/وام/ شهد سباق "دبي القابضة سكاي رن 2022"، ضمن تحدي دبي للياقة 2022، تسجيل مجموعة أرقام قياسية جديدة في النسخة الـ17 الذي أقيم اليوم السبت، بمشاركة قياسية للمئات من 40 جنسية مختلفة وفئات عمرية تراوحت ما بين 16 و78 عاماً، و 12 فريقاً و19 مشاركاً من عدّائي النخبة العالميين و81 متسابقة.
أقيم السباق في "جميرا أبراج الإمارات" بالشراكة مع "الاتحاد الدولي للجري العمودي"، و"مجلس دبي الرياضي"، و"مؤسسة الجليلة".
وشهدت المنافسات فوز الماليزي سوه واي تشينج، بجائزة أسرع عداء في السباق بعدما صعد 52 طابقاً وصولاً إلى قمة مبنى "جميرا أبراج الإمارات" الشهير في 6 دقائق و52 ثانية، فيما حازت اليابانية يوري يوشيزومي على جائزة أسرع عدّاءة في السباق، بعدما انهته في 8 دقائق و14 ثانية.
وحقق الفريق الفائز فيرست كوليكشن "B" رقماً قياسياً، حيث تسلّق 1334 درجة سلم في 17 دقيقة و14 ثانية. وقدمت دبي القابضة بعد انتهاء السباق الدروع والجوائز النقدية للفائزين بدورة هذا العام.
كما أكمل العدّاء الإيطالي جيوفاني بوتينزا البالغ من العمر 78 عاماً، وهو أكبر المشاركين سنّاً، السباق 4 مرّات على التوالي، محقِّقاً رقماً قياسياً جديداً في تاريخ السباق ومحطّماً رقمه السابق الذي حققه في عام 2019 عندما أكمل السباق ثلاثة مرات على التوالي.
وأنهى جيوفاني دورته الأولى في 13 دقيقة و49 ثانية، ثم أنهى دورته الثانية في 15 دقيقة وثانية واحدة، ودورته الثالثة في 15 دقيقة و56 ثانية، واختتم الدورة الأخيرة في 15 دقيقة و55 ثانية، ليبلغ مجموع فترات الدورات الأربعة 60 دقيقة وثانية واحدة.
يذكر أن ريع سباق "دبي القابضة سكاي رن 2022" سيعود بالكامل لصالح "مجلس الأمل" التابع لمؤسسة الجليلة، وهو أول مركز مجتمعي في الإمارات يتم إنشاؤه بهدف الاهتمام باللياقة الصحية والنفسية لمريضات السرطان واللاتي تعالجْنَ منه.
وقالت هدى بوحميد، الرئيس التنفيذي للتسويق والاستدامة في دبي القابضة: "شهدنا اليوم دورة ناجحة من هذا السباق العريق واستضافة أولى البطولات العالمية على الإطلاق لجري الدرج التابعة للاتحاد الدولي للجري، حيث تم تسجيل نتائج رائعة من قِبل المتسابقين والمتسابقات من مختلف الفئات المشاركة والفئات العمرية والجنسيات،والذين أبدوا حماساً استثنائياً وروحاً رياضية عالية".فيما أعرب مارينو جياكوميتي، رئيس "الاتحاد الدولي للجري العمودي" عن سعادتهم بحفل ختام أولى البطولات العالمية لجري الدرج من خلال سباق دبي القابضة سكاي رن 2022.
وتوجه بالتهنئة إلى يوري وسوه، بطليْ العالم لهذا العام والمتسابقين الذين جاءوا من جميع أنحاء العالم للمشاركة في هذا السباق المهم".

زكريا محي الدين/ وليد فاروق