الثلاثاء 31 يناير 2023 - 8:15:17 ص

مسابقات بطولة العالم للرماية البارالمبية 2022 في العين تشهد منافسات قوية

  • مسابقات بطولة العالم للرماية البارالمبية 2022
  • مسابقات بطولة العالم للرماية البارالمبية 2022
  • مسابقات بطولة العالم للرماية البارالمبية 2022
  • مسابقات بطولة العالم للرماية البارالمبية 2022
  • مسابقات بطولة العالم للرماية البارالمبية 2022
  • مسابقات بطولة العالم للرماية البارالمبية 2022

العين في 13 نوفمبر / وام / شهدت مسابقة البندقية 10 أمتار ضغط هوائي من الوضع وقوف مختلط للفرق فئةSH1 في بطولة العالم للرماية البارالمبية 2022 منافسة قوية على الميدالية الذهبية والمركز الأول بين الفريفين الأوكراني والكوري الجنوبي.

و أسفرت المنافسات عن فوز الفريق الأوكراني المكون من إيرينا شيتنيك وأندريا دوريشينكو محققاً 312 نقطة والمركز الأول و بفارق نقطة على الفريق الكوري الجنوبي الذي ضم جب شيم يونج وفاز بالميدالية الفضية والمركز الثاني محققاً 311 نقطة.. فيما نال المركز الثالث والميدالية البرونزية الفريق الكوري الجنوبي الأول المكون من جن هو بارك ويو جينج لي بعدما حقق 309 نقاط.

و حضر سعادة عبد الله عبد العالي الحميدان الأمين العام لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم جانبا من المنافسات وقام بتتويج الفائزين بمسابقات اليوم والتي جرت ضمن منافسات البطولة وقال إن البطولة تحظى باهتمام كبير وتوجيهات مباشرة من سمو الشيخ خالد بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم بتسخير كل الإمكانيات للبطولة لاسيما في ظل النجاحات التي تتحقق خلال استضافة وتنظيم العديد من الإستحقاقات الدولية الرياضية ما يؤكد الثقة الكبيرة التي تحظى بها إمارة أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة في هذا المجال.

وأشاد بالجهود المبذولة من اللجنة المنظمة العليا وجميع اللجان العاملة بالبطولة بما تضمه من كوادر وطنية متميزة ونوه بجهود المتطوعين ضمن منظومة عمل متكاملة إلى جانب تعاون الجهات الحكومية المعنية بتنظيم نموذجي يشهد له الاتحاد الدولي للرماية البارالمبية، واللجنة البارالمبية الدولية، وأعضاء الوفود المشاركة من كل دول العالم.

و أوضح الحميدان أن المشاركة الواسعة في البطولة من مختلف أنحاء العالم بعدد قياسي بلغ 54 دولة تمنح مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم شهادة نجاح جديدة بفضل السمعة المرموقة التي باتت تحظى بها نتيجة تنظيم واستضافة سلسلة البطولات الدولية السابقة والتي حظيت باهتمام كبير من قبل الاتحادات الدولية المعنية.

وأعرب عن أمله في أن يتمكن أعضاء منتخبنا الوطني من تحقيق نتائج طيبة والوصول إلى منصات التتويج خلال المنافسات المتبقية، والقدرة على خطف بطاقات التأهل للمشاركة في منافسات دورة باريس البارالمبية 2024 مع بطلنا الأوليمبي عبد الله سلطان العرياني الذي حصل على إحدى بطاقات التأهيل الـ 31 التي خصصتها للجنة البارالمبية الدولية.

وحرصت اللجنة العليا المنظمة لمنافسات بطولة العالم للرماية البارالمبية 2022 بمدينة العين على الاستجابة لطلب بعض الوفود المشاركة وأعضاء اللجان الدولية العاملة والحكام بالبطولة لتنظيم عدد من الزيارات السياحية والرحلات لحديقة الحيوان بالعين، وجبل حفيت، والقرية العالمية في دبي ، ومضمار العين لسباقات الهجن ومنطقة النباغ ، وسوق القطارة التراثي ، ومتحف الشيخ زايد بمستشفى الواحة ، والمراكز التجارية الأمر الذي لاقى استحسان الجميع وعبروا عن بالغ سعادتهم.

عاصم الخولي/ محمد العامري