الثلاثاء 31 يناير 2023 - 8:07:11 ص

الدرعي يحث بعثة الجودو على الاستفادة من فترة الإعداد الختامية في اليابان قبيل بطولة طوكيو


أبوظبي في 13 نوفمبر /وام/ حث سعادة محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد المصارعة والجودو على ضرورة الاستفادة من فترة الإعداد الختامية في ضيافة الاتحاد الياباني قبل انطلاقة منافسات بطولة طوكيو الكبرى، بما يعكس تطور الجودو الإماراتي ورياضة الإمارات خلال البطولة المقبلة.

جاء ذلك خلال اتصاله برئيس البعثة ناصر التميمي الأمين العام للاتحاد أمين صندوق الاتحاد الدولي للجودو والذي اطمأن خلاله على وصول بعثة منتخبنا الأول للجودو للعاصمة اليابانية طوكيو لإقامة معسكر هناك قبل المشاركة في بطولة طوكيو جراند سلام التي تقام يومي 3 و4 ديسمبر المقبل بمشاركة 60 دولة من بينها 5 دول عربية هي الإمارات والبحرين والسعودية ومصر وقطر.
تأتي المشاركة في هذه البطولة قبل ختام مشاركات المنتخب الأول للجودو خلال العام الحالي عبر بطولة ماستر للجودو بالقدس من 20 إلى 22 ديسمبر المقبل في ختام بطولات الاتحاد الدولي للجودو لهذا الموسم.
وثمن الدرعي ، التعاون الإيجابي مع جامعة توكاي اليابانية، تنفيذا لاتفاقية التعاون بين الاتحاد والجامعة اليابانية التي أسهمت في تطور الجودو الإماراتي واللعبة على مستوى المنطقة، تحت مظلة الاتحاد الياباني للجودو.
تضم بعثة منتخبنا الأول لبطولتي طوكيو والقدس خمسة لاعبين هم دزاسفيلي جورام الذي يشارك في منافسات وزن تحت 66 كجم، ولاعبنا الصاعد سعيد النقبي (وزن تحت 73 كجم)، وتلال اشفيلي (وزن تحت 81 كجم)، وجوريجوريان ارام (وزن تحت 90 كجم) وظفار كوسوف (وزن تحت 100 كجم).

عوض مختار/ أحمد زهران/ عاصم الخولي