الخميس 09 فبراير 2023 - 12:28:02 ص

أوبريت "إنت وطن" مفاجأة حفل افتتاح النسخة الـ " 14 " من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو


أبوظبي في 13 نوفمبر / وام/ لاقى حفل الافتتاح الرسمي المبهر للنسخة 14 من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو ترحيب وإعجاب أسرة رياضة الجوجيتسو في العالم .

وأشادت وسائل الاعلام الدولية المهتمة بتغطية منافسات البطولة بأجواء حفل الافتتاح الذي أقيم اليوم على صالة جوجيتسو أرينا بحضور سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي.

وخصصت مساحات واسعة على منصات وسائل الإعلام التقليدية والحديثة لأوبريت " إنت وطن"، الذي حظي بإشادة كبيرة خاصة فكرته وكلماته والذي جسد الترابط بين شعب الإمارات وقائده ووصفته بأنه مفاجأة حفل الافتتاح "الأنيق" الذي استمر قرابة 30 دقيقة .

فيما حرص أبطال وبطلات العالم للجوجيتسو من مختلف القارات الذين حضروا للمشاركة في البطولة على وضع لقطات وصور وتعليقات على حساباتهم الخاصة عبرت عن انبهارهم بحفل الافتتاح والأوبريت.

وتقام النسخة الـ (14) من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد

آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” خلال الفترة من 11 إلى 19 نوفمبر الجاري في جوجيتسو أرينا بأبوظبي بمشاركة 5.000 لاعب ولاعبة من 100 دولة حول العالم.
حضر حفل الافتتاح الرسمي الشيخ زايد بن نهيان بن زايد آل نهيان والشيخ حمدان بن سلطان بن حمدان آل نهيان و الشيخ زايد بن خليفة بن سلطان بن شخبوط آل نهيان ومعالي عبدالله سلطان النعيمي وزير العدل و معالي الدكتور أحمد مبارك المزروعي، رئيس مكتب رئيس مجلس أبوظبي التنفيذي ومعالي الدكتور مغير خميس الخييلي رئيس دائرة تنمية المجتمع وسعادة عبد المنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو وسعادة يونس حاجي الخوري وكيل وزارة المالية، وسعادة عبد المنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو وسعادة الدكتور محمد راشد الهاملي مدير عام هيئة أبوظبي للإسكان، وسعادة عارف حمد العواني أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي .

و حضر حفل الافتتاح أيضاً كل من سعادة عبدالقادر ميميدي سفير جمهورية مقدونيا الشمالية، وسعادة عبدالله عبد العالي الحميدان الأمين العام لمؤسسة زايد العليا، وسعادة حمود عبدالله الجنيبي الأمين العام لهيئة الهلال الأحمرو سعادة محمد جلال الريسي المدير العام لوكالة أنباء الإمارات/وام/ وسعيد حميد محمد الطاير رئيس مجلس إدارة مجموعة الطاير للسيارات، وأحمد المطروشي العضو المنتدب لإعمار، وفرحان مالك الرئيس التنفيذي لمجموعة "بيور هيلث"، والدكتور سيف سلطان الناصري رئيس دائرة الموارد البشرية للمجموعة في أدنوك، وفؤاد درويش المدير التنفيذي لشركة بالمز الرياضية.
بدأ الحفل بالسلام الوطني تلته لوحات فنية ضمن الأوبريت الغنائي "إنت وطن" وتضمّن عروضا تراثية وفقرات شعرية سلّطت الضوء على مسيرة التطور في الدولة، وجسّدت قيم الوفاء والحب والولاء لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله ” الذي أرسى برؤيته وتوجيهاته وحكمته دعائم رياضة الجوجيتسو في الإمارات حتى أصبحت تقود مسيرة النمو والانتشار والتطور لهذه الرياضة على مستوى العالم.
يعتبر هذا العمل الفني المميز أنشودة تعكس مدى ارتباط شعب الإمارات بقيادته الرشيدة، وحب الوطن والانتماء إليه.
و سلط الأوبريت الضوء على مسيرة بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، ومساهمتها في تغيير المشهد العالمي لرياضة الجوجيتسو، وترسيخها مكانة أبوظبي موطناً للأبطال، والوجهة المفضلة لأبرز نجوم اللعبة العالميين.
و تضمن حفل الافتتاح الرسمي كلمة لسعادة عبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الاسيوي والإماراتي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي ألقاها نيابةً عنه بطل الامارات والعالم قائد المنتخب الوطني للجوجيتسو فيصل الكتبي، ثمّن فيها دعم القيادة الرشيدة لرياضة الجوجيتسو ودورها الكبير في الوصول بدولة الإمارات وأبوظبي إلى صدارة المشهد العالمي.

وتوجّه الكتبي خلال الكلمة الافتتاحية بالشكر والعرفان لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، على رعايته لمسيرة الرياضة بشكل عام، ورياضة الجوجيتسو على وجه الخصوص، ودعم سموه و رعايته لبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو.
كما توجه بالشكر والتقدير لسمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان لحضوره وتشريفه حفل الافتتاح الرسمي للبطولة وتشجيعه المتواصل للرياضيين ومتابعته المستمرة لمسيرة تطور رياضة الجوجيتسو.
وقال :" دعم القيادة الرشيدة وراء كل نجاحات وإنجازات رياضة الجوجيتسو على المستويات القارية والعالمية، ومئات الأبطال والبطلات من لاعبي ولاعبات الجوجيتسو في الدولة الذين سجلوا أسماءهم في سجل الشرف وحققوا إنجازات للوطن في المحافل الاقليمية والقارية والعالمية وهم ثمرة توجيهات ودعم ورعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" .

و رحب بالنيابة عن اتحاد الإمارات للجوجيتسو بضيوف الدولة في أبوظبي عاصمة الجوجيتسو العالمية ، منوها إلى أن البطولة بدأت بعد ثلاثة أيام فقط من الاستضافة الاستثنائية لوفود 70 دولة في بطولة العالم للجوجيتسو حيث ترحب أبوظبي مجددا بـ 5000 رياضي من 100 دولة في أكبر منافسة وتجمع رياضي للجوجيتسو بالعالم، خلال النسخة الرابعة عشرة من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو.

وأضاف الكتبي:"تقدم العاصمة أبوظبي التي حققت الريادة في برامج نشر اللعبة واكتشاف وصقل المواهب وصناعة الأبطال وتنظيم البطولات العالمية، هديتها الثمينة إلى مجتمع الجوجيتسو العالمي في توقيت مثالي بعد ختام بطولة العالم الأسبوع الماضي، لتكون أبوظبي المدينة الوحيدة في مختلف القارات التي تتمكّن من استضافة أضخم بطولتين للجوجيتسو خلال شهر واحد".

عاصم الخولي/ عوض مختار/ أمين الدوبلي