الثلاثاء 31 يناير 2023 - 6:57:50 ص

السفير الصينى: 54 ألف طالب وطالبة يدرسون اللغة الصينية في 158 مدرسة عامة بالإمارات


أبوظبي في 13 نوفمبر / وام / عبر سعادة تشانغ ييمينغ سفير الصين لدى الدولة عن سعادته بإقامة الدورة الأولى من مسابقة الرسم للطلبة ومسابقة أفضل الممارسات التعليمية للمعلمين لمشروع تدريس اللغة الصينية في 200 مدرسة إماراتية بنجاح معربا عن شكره وتقديره للمعلمين والطلبة الحاصلين على الجائزة، والدعم الكبير والعمل الجاد من وزارة التربية والتعليم والمؤسسة الإماراتية للتعليم المدرسي ومدرسة حمدان بن زايد وفريق الخبراء لتدريس اللغة الصينية.

وقال تشانغ ييمينغ في تصريحات له إن الفعالية اليوم تظهر بشكل كامل النتائج المثمرة لبرنامج "تدريس اللغة الصينية في مائتي مدرسة إماراتية" وأضاف :" هناك مَثَل صيني يقول: "لا تنس من حَفَر البئر عندما تشرَبَ الماءَ" .. منوها في هذا الصدد بدعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" و فخامة الرئيس الصيني شي جينبينغ لتعزيز التعاون المشترك بين البلدين الصديقين في جميع القطاعات .. وأشار في هذا الصدد إلى مبادرة مدرسة حمدان بن زايد إدراج اللغة الصينية في مناهجها في عام 2006.

ونوه إلى أن هذا البرنامج يشمل 54 ألف طالب في 158 مدرسة عامة تدرس اللغة الصينية ويهدف إلى تغطية 200 مدرسة

وأشار السفير الصيني إلى أن مسابقة الرسم تحت عنوان "الصداقة الصينية الإماراتية في عينيّ" استقطبت أكثر من ثلاثة آلاف طالب وكل الرسوم سواء أكانت تحمل صور الباندا أو الجمل أو التنين الصيني أو سور الصين العظيم أو ميدان تيان آن مون أو برج خليفة وحتى روّاد فضاء البلدين كلها تعبر بشكل حي شغفهم بزيارة الصين وتجسّد تقديرهم للصداقة بين البلدين.

 

 

عاصم الخولي/ عوض مختار/ منصور عامر