الخميس 09 فبراير 2023 - 12:46:25 ص

أستراليا تفوز ببطولة الجائزة الكبرى لليخوت الشراعية بدبي


دبي في 13 نوفمبر /وام/ توج فريق “SailGP” الأسترالي، بقيادة توم سلينجزبي بلقب "بطولة الجائزة الكبرى لليخوت الشراعية الحديثة في دبي" التي نظمتها “بي أند أو ماريناز” بعد تغلبه على فريقَي فرنسا وبريطانيا.
وبعد ختام المنافَسات أصبحت أستراليا على رأس لائحة ترتيب المتنافسين بتسع نقاط متقدمة على نيوزيلندا ومن ثم فرنسا بنقطة واحدة محافِظة بذلك على موقعها المهم بين الثلاثة الأوائل.
وبعد أداء جيد في دبي أصبحت بريطانيا الآن خارج نهائي البطولة بنقطتين مع بقاء أربع منافَسات فقط في هذا الموسم، وذلك مع بَدْء الفِرَق الأربعة الأولى الابتعاد عن باقي المشاركين.
من جهته، قال حمزة مصطفى، المدير التنفيذي للعمليات في ’بي أند أو ماريناز‘ التابعة لمجموعة ’دي بي ورلد‘: “نفخر باستضافة سباق الجائزة الكبرى لليخوت الشراعية الحديثة “SailGP” في ميناء راشد بتنظيم من ’بي آند أو ماريناز‘ ”.
وأضاف: “أقيمت هذه الفعالية الرياضية المتميّزة أول مرة في منطقة الشرق الأوسط، وشهد هذا السباق عالي التقنية والسرعة مشارَكة أفضل الرياضيين الذين يتسابقون باستخدام قوارب شراعية من نوع ”F50" تُبحر بسرعات عالية تُقارب 100 كلم/س أمام آلاف المتفرّجين".
وأوضح أن الفعالية استعرضت أفضل إمكانات دبي ما وفر أجواء مميّزة وتجربة ترفيه رائعة أضفت مزيدا من الإثارة على السباق .. وأكد أن التعاون الوثيق بين القطاعين الحكومي والخاص أسهم في إنجاح الحدَث في دولة الإمارات .. وتمنّى إضافته لأجندة الفعاليات الرياضية السنوية البارزة لموسم الشتاء في دبي.

عوض مختار/ وليد فاروق/ عاصم الخولي