الثلاثاء 31 يناير 2023 - 8:27:52 ص

"مسير في كهف وادي نقب" مبادرة جديدة لـ"هيئة الرياضة" لتعزيز الرياضة المجتمعية


دبي في 13 نوفمبر/وام/ نظَّمت الهيئة العامة للرياضة مبادرة رياضية مجتمعية بعنوان "مسير في كهف وادي نقب" بالتعاون مع اتحاد الإمارات للرياضة للجميع وفريق الصقور التطوعي وفريق هزاع فزاع.
تهدف هذه المبادرة إلى تعزيز الثقافة الرياضية في المجتمع وتشجيع أفراده على ممارسة الرياضة بما يتماشى مع استراتيجية القطاع الرياضي 2032 الرامية إلى تنمية الرياضة المجتمعية.
تضمنت الفعالية استكشاف كهف وادي نقب في إمارة رأس الخيمة للمرة الأولى بعد السير لمسافة تجاوزت 5 كيلومترات.
وقال أحمد العبدولي، مدير إدارة الرياضة المجتمعية في الهيئة العامة للرياضة: "تؤمن الهيئة بأهمية تعزيز حضور الرياضة في المجتمع بما يتماشى مع التوجهات الحكومية ومئوية الإمارات2071 الرامية إلى تعزيز التماسك المجتمعي وجعل السعادة والإيجابية أسلوب حياة و توسيع قاعدة الممارسة الرياضية وبالتالي توفير المزيد من الفرص لاكتشاف وتنمية المواهب".
وأضاف: "تساهم مبادرات الرياضة المجتمعية في خلق أجواء من التعاون والألفة بين المشاركين ما يرسخ روح التعاون الرياضي التي نتطلع إلى تحقيقها، ويسعدنا أن تساهم هذه المبادرة في استكشاف أحد المعالم المميزة في إمارة رأس الخيمة، وربط النشاط الرياضي في حب الاستكشاف والالتقاء مع الطبيعة".
تندرج هذه الفعالية ضمن سلسلة مبادرات "للرياضة .. للحياة" التي تعمل من خلالها الهيئة على تشجيع جميع فئات المجتمع على ممارسة مختلف الرياضات وجعل الرياضة سلوكا يوميا لتنشئة جيل جديد قادر على مد القطاع الرياضي بالمواهب.

عاصم الخولي/ وليد فاروق