الخميس 02 فبراير 2023 - 1:50:38 ص

"الفجيرة للشباب" ينظم حلقة حول دور الشباب في دعم البطولات والأحداث العالمية الرياضية


الفجيرة في 14 نوفمبر/ وام/ استضافت اللجنة العليا المنظمة لبطولة العالم لحل مسائل الشطرنج والتي تقام برعاية سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة .. حلقة شبابية بعنوان “دور الشباب في دعم البطولات والأحداث العالمية الرياضية” نظمها مجلس شباب الفجيرة التابع للهيئة الاتحادية للشباب .

حضر الحلقة - التي عقدت في فندق نوفوتيل الفجيرة - سعادة ناصر اليماحي عضو المجلس الوطني الاتحادي وسعادة الدكتور عبدالله آل بركت رئيس اللجنة المنظمة للبطولة مدير نادي الفجيرة للشطرنج وعدد من أعضاء اللجنة المنظمة و من مجلس إدارة نادي الفجيرة للشطرنج وجمهور من محبي رياضة الشطرنج من فئة الشباب .

وقال سعادة ناصر اليماحي إن دور الشباب كان ومايزال مؤثرا في النجاحات التي تحققت خلال استضافة الدولة لمختلف التجمعات الرياضية وغير الرياضية لحرصهم الكبير على تمثيل الإمارات بأفضل صورة وأن يكونوا جزءا من النجاح التنظيمي المستهدف .. مؤكدا أن المكاسب كانت تبرز للواجهة لما يتمتعون به من إمكانيات مميزة.

و بدوره أكد سعادة الدكتور عبدالله علي آل بركت أن شباب الإمارات تميزوا في جميع القطاعات والجوانب وأثبتوا قدرتهم على التميز أينما تواجدوا وخصوصا مع الفرق التطوعية والمهتمين في الجانب التطوعي في المجال الرياضي، مبينا أن شباب الإمارات يحظون بدعم كبير من القيادة الرشيدة للدولة بفضل تمكينهم من خوض التجارب العالمية والمشاركة في المحافل الدولية بشكل مميز .

وأوضح أن نادي الفجيرة للشطرنج والثقافة كان مهتما بإشراك شباب الوطن في بطولة العالم بهدف إكسابهم لمهارات القيادة والإدارة وضرورة إبراز هويتهم الوطنية وقيمهم الأصيلة في مثل هذه الأحداث العالمية.

وناقشت الحلقة الشبابية التي أدارها جاسم هيكل البلوشي رئيس مجلس الفجيرة للشباب تطلعات الشباب في وضع العديد من الأفكار والآليات التي تعزز العمل التطوعي والخروج بحلول عملية وأفكار مبتكرة وسياسات فاعلة تدعم المشاركات التطوعية في البطولات الرياضية العالمية التي تستضيفها الدولة .

دينا عمر