الأربعاء 08 فبراير 2023 - 11:27:56 م

"الشارقة الرياضي" بطلا لكأس السفير الياباني للجودو

  • الشارقة الرياضي بطلا لكأس السفير الياباني للجودو
  • الشارقة الرياضي بطلا لكأس السفير الياباني للجودو

أبوظبي في 14 نوفمبر/ وام/ توج فريق نادي الشارقة الرياضي بالمركز الأول في الترتيب العام لبطولة كأس السفير الياباني السنوية للجودو لفئتي الناشئين والأشبال، التي أقيمت بصالة فاطمة بنت مبارك الرياضية في أبو ظبي، ونظمها اتحاد المصارعة والجودو بالتعاون مع السفارة اليابانية لدى الدولة.
وشارك في المنافسات أكثر من 180 لاعبا يمثلون 9 أندية ومراكز من الدولة، وكشفت النزالات عن مواهب كثيرة يمكن الاعتماد عليها في المراحل المقبلة في برامج الصقل والتطوير التي يتبناها الاتحاد مع توفير فرص الاحتكاك المستمر لهم لتطوير مستوياتهم وتأهيلهم لتمثيل المنتخب الوطني.
وتفصيلا تمكن نادي الشارقة الرياضي من الفوز ب 8 ميداليات ملونة منها 4 ذهبيات وفضيتان وبرونزيتان، وحل في المركز الثاني في الترتيب العام نادي خورفكان، ثم الفجيرة للفنون القتالية في المركز الثالث.
وفي ختام البطولة قام سعادة أكيوإيسومانا سفير اليابان لدى الدولة، وناصر يوسف ممثل مجلس أبوظبي الرياضي، ومن جانب اتحاد الجودو ناصر التميمي الأمين العام للاتحاد، ومحمد جاسم السجواني أمين السر المساعد، والحكم الدولي أحمد سليمان البلوشي رئيس لجنتي الحكام ولفنية، وسلطان الكتبي رئيس لجنة تنظيم الفعاليات بالاتحاد، بتتويج الفائزين بالقاب الفردي والترتيب العام لكل فئة، كما شارك البطل الياباني العالمي ريكي ناكايا بالحفل في ختام زيارته للدولة.
ووجه سعادة محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس الاتحاد، الشكر إلى السفارة اليابانية لدى الدولة على تعاونها المثمر مع الاتحاد، واهتمامها الكبير بتطوير الجودو الإماراتي، وتحديدا فئة المراحل السنية، جنبا إلى جنب مع البرامج المشتركة التي يجري تنفيذها مع جامعة توكاي اليابانية على مستوى المدارس وقطاعات الناشئين والاشبال.
وثمن الدرعي حضور الخبير والبطل العالمي الياباني ريكي ناكايا وتقديمه سلسلة من المحاضرات والتدريبات العملية في الفجيرة والمنطقة الشرقية والشارقة وأبوظبي وسط مشاركة واسعة من اللاعبين الصاعدين والواعدين والتي تركت أثرا كبيرا على لاعبي ولاعبات الإمارات يوفر لهم الدافع والحافز لتطوير مستوياتهم والتحول الكامل إلى الاحتراف.

دينا عمر/ أمين الدوبلي