الأحد 29 يناير 2023 - 1:33:38 م

مقدونيا تحرز أول ذهبية لها في بطولة العالم للرماية البارالمبية 2022

  • بطولة العالم للرماية البارالمبية 2022
  • بطولة العالم للرماية البارالمبية 2022
  • بطولة العالم للرماية البارالمبية 2022
  • بطولة العالم للرماية البارالمبية 2022
  • بطولة العالم للرماية البارالمبية 2022
  • بطولة العالم للرماية البارالمبية 2022
  • بطولة العالم للرماية البارالمبية 2022

العين في 14 من نوفمبر / وام / أحرزت مقدونيا أول ذهبية لها في بطولة العالم للرماية البارالمبية 2022 لفردي مسابقة 10 أمتار بندقية هوائية وضعية الراقد مختلط فرق وفردي فئة SH2 , وذلك عبر لاعبها اوليفيرا ناكوفاسكبيكوفا بفوزه بالمركز الأول والميدالية الذهبية بتسجيل 216.5 نقطة.

وفاز المركز الثاني والميدالية الفضية الأوكراني اوليكس دانيسوك الذي حقق 215.3 نقطة، والمركز الثالث والميدالية البرونزية للتركي ايفيت كاراجول الذي حقق 193.5 نقطة.

وأسفرت مسابقة 10 أمتار بندقية هوائية وضعية الراقد مختلط للفرق فئة SH2 ، عن فوز الفريق الكوري الجنوبي المكون من كيون بارك سي واي كيونج مون جن جان كيم بالمركز الأول والميدالية الذهبية محققاً 1592.21 نقطة، والمركز الثاني والميدالية الفضية من نصيب الفريق الهندي المكون من سنجاهارج ومانيش ناروال ودبندر سنجا محققاً 1579.13 نقطة، بينما المركز الثالث والميدالية البرونزية من نصيب الفريق التركي المكون من ايفيت كاراجول وايسيجول بليفانرال ومراد اوجوز محققاً 1574.23 نقطة.

وفي مسابقة 50 مترا مسدس ساكتون( ناري ) مختلط للفرق فئة SH1 ، فاز بالمركز الأول الميدالية الذهبية الفريق البريطاني المكون من تيم جيفري وريان كوكبل وجيمس بفيس وذلك بإحرازهم 1907,2 نقطة، وجاء في المركز الثاني والميدالية والفضية الفريق التايلاندي المكون من اونسن شاشيشمان وتانونج شانمان وليتيبات مانيجاك محققاً 1904 نقاط، بينما المركز الثالث والميدالية البرونزية للفريق الكوري الجنوبي المكون من تشي لوجا لي دون جل كيم وسن جو بارك الذي سجل 1902,4 نقطة.

وفي فئة الفردي مسابقة 50 مترا مسدس ساكتون ( ناري ) مختلط للفرق فئة SH1 فاز بالمركز الأول والميدالية الذهبية الأوكراني فاسيل كوفاتشوك محققاً 254.6 نقطة، بينما فاز بالمركز الثاني والميدالية الفضية الاندونيسي بولو ترياناتو محققاً 252,9 نقطة، بينما فاز بالمركز الثالث والميدالية البرونزية السلوفاني جورازد تريسك فرانشيك محققاً 232,6 نقطة.

وأكد أحمد البلوشي مدرب منتخبنا الوطني للرماية البارالمبية أن مشاركة منتخبنا الوطني في جميع الفئات لمنافسات البطولة ايجابية بكل المقاييس مقارنة بمشاركة أبطال العالم نظراً لأن البطولة هي الثانية من حيث الاهمية بعد دورة الألعاب البارالمبية، والتي شهدت تسجيل عدد من الأرقام القياسية العالمية في مختلف المسابقات.

وأضاف انه من ايجابيات مشاركة منتخبنا دخول لاعبين لأول مرة إلى النهائيات مثل بطلنا الواعد سعيد البلوشي في R4 و R9 وهو مستوى جيد للاعب عمره في الرماية البارالمبية عام واحد فقط، ونتوقع أن يكون له مستقبل مشرق في المنافسات والبطولات المقبلة والوصول لمنصات التتويج.

وعن تأهل بطلنا الباراليمبي عبد الله سلطان العرياني إلى دورة ألعاب باريس البارالمبية 2024 ، قال أحمد البلوشي: “تأهل العرياني كان متوقعا، هو بطل عالمي باراليمبي ينافس دائما على المراكز الأولى حيث تمكن في هذه البطولة من تحقيق رقم عالمي جديد وتحطيم الرقم القديم المسجل باسمه أيضاً، متمنياً أن يكون في الموعد خلال منافسات دورة باريس للوصول لمنصة التتويج على غرار انجازاته السابقة في لندن وريو وطوكيو”.

وعن المنافسات المقبلة للمنتخب، قال البلوشي: “العام المقبل لدينا تنافس قوي جداً من خلال بطولة الآسياد في الصين وهي مؤهلة لدورة باريس الباراليمبية، وبطولة العالم العام المقبل في العاصمة البروفية ليما”.

رضا عبدالنور/ محمد العامري