الإثنين 06 فبراير 2023 - 7:00:38 م

مزاد خيري في دبي لمقتنيات أشهر نجوم العالم غدا


دبي في 15 نوفمبر / وام / يقام مساء غد “الأربعاء” فعاليات المزاد والحفل الخيريين اللذين تنظمها (مؤسسة أمساك الدولية) التي يرأسها النجم الدولي السنغالي مامادو ساكو، والتي يخصص ريعها لمساعدة الأطفال الأيتام، وذلك بفندق فور سيزونز دبي.

وسيتم خلال المزاد طرح المقتنيات الشخصية وقمصان أشهر لاعبي كرة القدم الدوليين من أصحاب الإنجازات الرياضية الذين وقعوا عليها وأهدوها للمبادرة.
ومن أبرز المقتنيات التي سيتم عرضها في المزاد قميص اللاعب الفرنسي كريم بنزيما أفضل لاعب في العالم لعام 2022، ونجوم العالم البرازيلي نيمار، والأرجنتيني ليونيل ميسي، والمصري محمد صلاح، والسنغالي ساديو ماني، والفرنسيين تيري هنري، وبول بوجبا، وكيليان إمبابي.

وكان برنامَج المبادرة الخيرية قد شهد صباح اليوم إقامة مباراة النجوم الخيرية التي نظمتها (مؤسسة أمساك الدولية)، بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي وبالشراكة مع مؤسسة نور دبي عضو مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، ضمن المبادرة الخيرية التي تهدف لدعم الأطفال الأيتام والمكفوفين.
وشارك في المباراة الخيرية نخبة من لاعبي كرة القدم العالميين من بينهم السنغالي مامادو ساكو، والفرنسي باكاري سانيا، والفرنسي إشيار ديا، والبلجيكي كريستيان بينتيكي، والمغربي عادل تاعرابت لاعب نادي النصر، وسيان جارنيه بطل العالم في الفري ستايل الشهير.

فيما ضم الفريق المحلي كلا من راشد سالم من نادي النصر، وأحمد إبراهيم وعلي غلوم من مجلس دبي الرياضي، وأحمد القضاة عمر باه وسلطان الراجحي من مؤسسة نور دبي، وأدار المباراة الحكم عمر الزبير.

وعقب المباراة قدم الفرنسي سيان جارنير فقرة استعراضية في (اللعب الحر) أبرز فيها مهاراته في كرة القدم، كما أقيمت فقرة ركلات ترجيح نفذها جميع اللاعبين وهم معصوبو العينين، وذلك دعمًا لمبادرة مؤسسة نور دبي.

أحمد البوتلي/ وليد فاروق