الخميس 09 فبراير 2023 - 1:26:13 ص

منتخب الإمارات للجولف يدشن مشواره في "كأس نومورا"


مانيلا في 15 نوفمبر / وام / دشن المنتخب الإماراتي للجولف، أمس، مشواره في "كأس نومورا" للهواه الرجال، في نسختها التاسعة والعشرين، المقامة على ملاعب نادي "ساوث وودز جولف أند كاونتري" في مدينة مانيلا بالفليبين، وتستمر حتى 18 نوفمبر الجاري، بمشاركة 16 من نخبة منتخبات آسيا والمحيط الهادئ.

ويحمل المنتخب الوطني المكون من اللاعبين الشبان عبدالله السويدي، ومحمد سكيك، وراشد الجسمي، الراية العربية منفرداً، في البطولة الأعرق على صعيد آسيا والمحيط الهادئ، وتعد ثاني أكبر البطولات عالمياً المخصصة للاعبين الهواة بعد "كاس إيزنهاور" الأوروبية.
ويرأس وفد بعثة المنتخب الوطني، اللواء "م" الطيار عبد الله السيد الهاشمي نائب رئيس اتحاد الامارات للجولف، وتضم البعثة أيضاً أكرم سكيك مدير الاتحاد، ومدرب المنتخب سمير الولاني.
وحرص اتحاد اللعبة على الدفع بلاعبيه الشبان الذين لا تتجاوز أعمارهم حاجز 16 ربيعاً، للمشاركة في "كأس نومورا" بنسختها الحالية، بهدف اكتساب خبرات الاحتكاك بنخبة لاعبي آسيا والمحيط الهادئ، في بطولة تحفل على الدوام بمنافسة أقوى المواهب.

وحول المشاركة الإماراتية، قال اللواء طيار/ م/ عبدالله الهاشمي، : “ من المهم منح جيلنا الشاب من لاعبي الجولف الفرصة والخبرة للعب في هذه البطولات الكبرى، فهؤلاء اللاعبون هم مستقبلنا، ومع الدعم المستمر من الهيئات والمجالس الرياضية الإماراتية، سيدفع الاتحاد الإماراتي للجولف لاعبينا للوصول إلى المستوى التالي من حياتهم المهنية في لعبة الجولف”.

وأضاف اللواء الهاشمي أن هذا ليس فقط انعكاسا للتطور ولكن أيضا رؤية الاتحاد في دعم الشباب في رياضة الجولف الإماراتية.
يذكر أن "كأس نومورا" المعروفة أيضاً باسم بطولة فرق الاتحاد الآسيوي والباسفيكي المخصصة لفرق الرجال للهواة، تقام مرة كل عامين، حيث انطلقت البطولة في نسختها الأولى عام 1963، على أن تقام المنافسات في كل نسخة، على مدار أربعة أيام مع معدل 18 حفرة في اليوم الواحد، ويتم احتساب الترتيب النهائي للبطولة، بناءً على نتائج أفضل جولتين من الأيام الأربعة، وتحتل استراليا المرتبة الأولى كأكثر المنتخبات فوزاً بتاريخ البطولة برصيد 19 مرة، بفارق ثلاثة ألقاب عن اليابان صاحبة المركز الثاني.

أحمد البوتلي/ أمين الدوبلي