"حكماء المسلمين" : الكونجرس العالمي للإعلام يعزز ثقافة السلام

أبوظبي في 15 نوفمبر /وام/ أكد سعادة محمد عبد السلام، الأمين العام لجائزة زايد للأخوة الإنسانية والأمين العام لمجلس حكماء المسلمين، … أهمية الدور المحوري للإعلام في ترسيخ التفاهم بين المجتمعات .

… وقال عبد السلام بمناسبة انطلاق اليوم فعاليات الكونجرس العالمي للاعلام ..نحن نؤمن بالدورالمحوري والحاسم الذي يقع على عاتق وسائل الإعلام، ومساهمتها في تعزيز التفاهم المشترك حيث تمتلك وسائل الإعلام القدرة على زيادة الوعي وتوظيف الجهود الجماعية لتقديم حلول لأهم القضايا الرئيسية، كما يمكن أن تساهم أيضاً في إنهاء الانقسامات والخلافات ومد الجسور بين الأطراف المختلفة من خلال توفير معلومات عادلة ومتوازنة.

وأضاف : عليناجميعًا أن ندرك الدور الذي يمكننا أن نساهم به في سبيل نشر ثقافة السلام التي تمهد الطريق نحو المستقبل المنشود".

من جانبه قال نيافة الكاردينال لويس أنطونيو تاغلس، عميد مجمع تبشير الشعوب في الكرسي الرسولي وعضو لجنة التحكيم لجائزة زايد للأخوّة الإنسانية 2023: " إن الإعلام يحمل مسؤولية بالغة الأهمية في تلك الجهود .. فالصحفيون الذين يتسمون بالعدالة والتوازن وعدم التحيّز بوسعهم استعادة ثقة المجتمعات بالإعلام وإيمانها بدوره المهم، وهما عنصران أساسيان لإحلال السلام المستدام."

و لفت إلى أن التكنولوجيا غيرت أسلوب تفكيرنا وتواصلنا مع العالم فيما أسهمت منصات التواصل الاجتماعي في إحداث نقلة ضخمة في أسلوب التواصل بين الناس حول العالم.