حلبة مرسى ياس تكثف استعداداتها لسباق جائزة الاتحاد للطيران لفورمولا-1.

حلبة مرسى ياس تكثف استعداداتها لسباق جائزة الاتحاد للطيران لفورمولا-1.

أبوظبي في 16 نوفمبر/ وام/ تتأهب حلبة مرسى ياس -أيقونة حلبات سباقات سيارات فورمولا-1 -للحظة المهمة والختامية في بطولة العالم (الجائزة الكبرى) لهذا العام حيث يسدل الستار على فعاليات البطولة من خلال السباق الختامي على هذه الحلبة ليتوج جهود موسم كامل من الإثارة والعمل المتواصل.
ومع اقتراب موعد النسخة الـ14 من سباق الجائزة الكبرى لفورمولا-1 في أبوظبي، ازدادت وتيرة الاستعدادات والنشاط على حلبة مرسى ياس، لاستقبال الآلاف من مشجعي هذه الرياضة المثيرة إضافة للمئات من أعضاء الفرق والضيوف من كبار الشخصيات، والنجوم وأفضل سائقي فورمولا-1 في العالم.
وتعمل فرق الصيانة بأقصى طاقتها في مختلف أرجاء الحلبة والمدرجات والمناطق المحيطة لتكون على أتم استعداد في الموعد المحدد، والتأكد من الجاهزية الكاملة قبل انطلاق السباق المرتقب.
وإضافة للاستعدادات وعمليات الصيانة والتجهيز التي تجرى على الحلبة والمدرجات، حظيت المساحات الخضراء التي تمتد على 88.4 فدان باهتمام خاص، حيث تولت فرق البستنة والمزارعين زراعة 2.52 فدان من الزهور الموسمية ونباتات الزينة.
ويقوم فريق البستنة بزراعة أكثر من 1750 نوعا مختلفا من النباتات بجانب العناية بما يقارب 886 فصيلة من أشجار النخيل و529 أصيصا، والتي ستضفي مظهرا بهيا من الألوان الطبيعية والروائح الزكية على حلبة مرسى ياس.
كما تتواصل الأعمال اللوجستية الهائلة وتنفيذ المهام المطلوبة لتنظيم الحدث المرتقب، حيث تقوم الفرق التي تضم خبراء سباقات السيارات ومديري الخدمات اللوجستية بتوجيه أساطيل النقل التي تحمل كل ما هو مطلوب لبطولة فورمولا-2، والجولة الخاصة من سباق فورمولا-4 الإمارات.
وتهدف هذه البطولات لإعداد سائقي المستقبل في عالم فورمولا-1، مع تحديد حامل لقب بطولة فورمولا-2 خلال عطلة أسبوع سباق الجائزة الكبرى في أبوظبي.
وتتولى الفرق التقنية وخبراء السلامة فحص كل جزء من الحلبة ضمن الإجراءات المكثفة لضمان سلامة السائقين والفرق والمشاهدين أثناء استمتاعهم بفعاليات سباق فورمولا-1.
ومع ترقب وصول 26 من فرق فورمولا-1 وفورمولا-2 إلى أبوظبي للمشاركة في هذه الفعاليات، ينهي فريق الخدمات اللوجستية في حلبة مرسى ياس جهوده لإعداد 227 غرفة بأكثر من 3000 قطعة من الأثاث أو التجهيزات، وفحص 65 رافعة شوكية، وبرمجة أكثر من 200 بطاقة دخول.
كما يترقب جمهور فورمولا-1 وعشاق الفعاليات الترفيهية من المقيمين في الإمارات والزوار القادمين من خارج الدولة انطلاق فعاليات سباق جائزة أبوظبي الكبرى؛ حيث توفر حلبة مرسى ياس لضيوفها تجربة ضيافة بأرقى المعايير العالمية، مثل ألذ الأطباق العالمية المقدمة من وجهات المطاعم الرائدة في الإمارات.
وتحيي نخبة من كبار نجوم عالمي الموسيقى والغناء العالميين حفلات غنائية ترفيهية في الاتحاد بارك على مدار أمسيات الحدث الأربع ضمن فعاليات مهرجان "يا سلام" لما بعد السباق.
ويشهد المهرجان حضور أكبر مجموعة من النجوم العالمين في مسيرة الحدث، حيث يحيي خمسة من كبار نجوم الموسيقى العالميين أمسيات الحدث ابتداء من غد الخميس وحتى الأحد المقبل في الاتحاد بارك.
ويستعد كل من مغني الراب البريطاني دايف والنجم الموسيقي العالمي آشر، الحائز على عدة جوائز "جرامي"، لأمسية الخميس، فيما يعتلي ثلاثي فرقة سويديش هاوس منصة مسرح الاتحاد أرينا مساء الجمعة.
وفي يوم السبت، يقدم كيندريك لامار، الحائز على العديد من جوائز "جرامي" الموسيقية، للجمهور أمسية حافلة بأجمل الأنغام، لتختتم فرق ديف ليبارد مهرجان "يا سلام" لما بعد السباق بحفل موسيقي مساء الأحد.