بحضور نجوم العالم .. " الطريق إلى البطولات " شعارا لـ " مؤتمر دبي الرياضي الدولي " غدا .

بحضور نجوم العالم ..

- منصور بن محمد: المؤتمر منصة عالمية لبحث واقع ومستقبل كرة القدم في مختلف القارات

دبي في 16 نوفمبر/وام/ ينظم مجلس دبي الرياضي غداً (الخميس) فعاليات الدورة السابعة عشرة من مؤتمر دبي الرياضي الدولي، تحت شعار "الطريق إلى البطولات" والذي يعد منصة عالمية مهمة لتطوير كرة القدم وملتقى نجوم اللعبة الأكثر جماهيرية في العالم.
سيتم على هامش المؤتمر تكريم نجوم الكرة العالمية في حفل الدورة الثالثة عشرة من جائزة "دبي جلوب سوكر".
و رحب سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس دبي الرياضي بالمشاركين الذين بدأوا التوافد على دبي خلال الأيام الماضية.
وقال سموه: "يلعب هذا الحدث الذي أطلقه مجلس دبي الرياضي دورا محوريا وكبيرا في جهود تطوير كرة القدم في الدولة والمنطقة والعالم إلى جانب أدواره في تمكين المجتمعات من خلال الرياضة انطلاقا من عضوية المؤتمر في مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية .. ويؤكد مؤتمر دبي الرياضي الدولي كل عام أنه منصة عالمية لبحث واقع ومستقبل كرة القدم في كل مكان في حين يتم في حفل جائزة دبي جلوب سوكر تكريم المتميزين أصحاب الإنجازات في جميع المجالات ضمن قطاع كرة القدم وتخصصاته الواسعة ومن بين المكرمين اللاعبين الذين تركوا بصمات لا تنسى في عالم كرة القدم وأصبحوا قدوة للملايين من اللاعبين في كل مكان".
وأضاف: “حضور ومشاركة نجوم الإدارة واللعب والتدريب في جلسات المؤتمر الذي يقام هذا العام تحت شعار (الطريق إلى البطولات) ويتضمن جلسة عن استقطاب المواهب، وأخرى عن الطريق إلى إحراز البطولات يمثل فرصة لبحث واقع هذه الرياضة وآفاق تطورها والتحديات التي تواجهها و يمنح فرصة للعاملين في قطاع كرة القدم في الدولة للقاء نظرائهم من الأندية المحترفة صاحبة أكبر الإنجازات، وتعزيز آفاق العمل فيما بينهم وتكوين شراكات مثمرة و علاقات تعاون ناجحة تسهم في تحقيق التطور المنشود لأنديتنا الساعية إلى تحقيق النجاح في عالم الاحتراف الناجحة”.
ومن المقرر أن تنطلق فعاليات المؤتمر في العاشرة من صباح غد الخميس بمقر مجلس دبي الرياضي بجلسة حول استقطاب وتطوير الموهوبين يتحدث فيها كل من روي كوستا نجم المنتخب البرتغالي ونادي ميلان السابق ورئيس نادي بنفيكا البرتغالي الحالي، ومعه المدرب الاسباني يوناي إيمري الفائز عدة مرات بلقب كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والمدرب السابق لأندية أرسنال الانجليزي وأشبيلية وفياريال الاسبانيين وباريس سان جيرمان الفرنسي والمدرب الحالي لنادي أستون فيلا الإنجليزي إلى جانب جوليان وارد المدير الرياضي لنادي ليفربول.
وتقام الجلسة الرئيسية للمؤتمر في السابعة و20 دقيقة مساء في قاعة الجوهرة بمدينة جميرا تحت عنوان "الطريق إلى البطولات" يعقبها بعد 40 دقيقة حفل جائزة دبي جلوب سوكر في القاعة ذاتها.
وتجمع الجلسة الرئيسية اثنين من أقوى اللاعبين في الملاعب الأوروبية هما سيرجيو راموس القائد السابق لمنتخب اسبانيا المدافع الحالي لنادي باريس سان جيرمان، والمهاجم زلاتان ابراهيموفيتش نجم منتخب السويد ومهاجم ميلان الحالي.

يعقب هذه الجلسة انطلاق حفل جائزة دبي جلوب سوكر ليتم تكريم نجوم اللعبة الحاليين والسابقين وفي مقدمتهم الأسطورة البرازيلية روماريو والنجم الانجليزي واين روني، وغيرهم.
و أصدرت الجائزة اليوم القائمة المختصرة للمتنافسين على أهم الجوائز و يتصدر المرشحين في الجوائز التي سيتم منحها الليلة عدد من نجوم اللعب والتدريب والإدارة وهم جائزة أفضل لاعب في العام : الفرنسي كريم بنزيما، النرويجي إيرلينج هالاند، والمصري محمد صلاح و جائزة أفضل لاعبة في العام الكولومبية ليندا كايسيدو، الإنجليزية بيث ميد، والإسبانية ألكسيا بوتيلاس.. و جائزة أفضل ناد للرجال لهذا العام: مانشستر سيتي، وريال مدريد، ليفربول.. وجائزة أفضل ناد نسائي للعام: برشلونة، ليون، و ريال مدريد و جائزة أفضل مدرب في العام الإيطالي كارلو انشيلوتي، والإسباني بيب جوارديولا، والبرتغالي جوزيه مورينيو و جائزة أفضل لاعب شاب: جافي (برشلونة)، فيكتور أوسيمين (نابولي)، وفيديريكو فالفيردي (ريال مدريد) و جائزة أفضل مسيرة خارج الملعب: ديدييه دروجبا، مؤسسة ميلان، ومؤسسة ريال مدريد.. و أفضل رئيس ناد للعام معالي خلدون المبارك (مانشستر سيتي)، فلورنتينو بيريز (ريال مدريد)، وباولو سكاروني (ميلان).. و أفضل مدير رياضي للعام: مايكل إدواردز و جوليان وارد (ليفربول)، كريستيانو جيونتولي (نابولي)، باولو مالديني و فريدريك ماسارا (ميلان) و جائزة أفضل كشاف مواهب للعام: جوني كالافات، باري هنتر، وجيفري مونكادا و أفضل وكيل للعام ليون أنجل و فرانك تريمبولي، خورخي مينديز، و رافاييلا بيمنتا.