الأربعاء 08 فبراير 2023 - 11:58:12 م

"اقتصادية الشارقة" تنظم ندوة الفرص والتحديات في ريادة الأعمال الإلكترونية


الشارقة في 16 نوفمبر/ وام / أكدت ندوة نظمتها دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة اليوم بعنوان “الفرص والتحديات في ريادة الأعمال الإلكترونية” أهمية التجارة الإلكترونية ومستقبلها ومؤشرات المتاجرة الإلكترونية التي أحدثت نقلة نوعية هائلة في قطاع التجارة وتمكنت من تغيير ثقافة الشراء حول العالم والسلوكيات الشرائية.

وتأتي الندوة - التي شارك فيها عدد من رواد الأعمال والمستثمرين وطلبة كليات التقنية العليا -.. تعزيزاً لدور الدائرة في مجال دعم القطاعات الوطنية ورواد الأعمال وتوفير بيئة استثمارية حاضنة ومحفزة لريادة الأعمال باعتبارها أحد محركات اقتصاد المعرفة المستقبلي وقاطرة الاقتصاد الوطني نحو التنوع والتنافسية والنمو المستدام.

وشهدت الندوة عرضا توضيحيا لإجراءات الحصول على رخصة التجارة الإلكترونية من دائرة التنمية الاقتصادية وسبل الدعم التي تحفز المعنيين على استثمار قدراتهم ومواهبهم في الأنشطة الاقتصادية.

وتخللها عرض لإحدى تجارب مشاريع ريادة الأعمال الإلكترونية الناجحة في الإمارة بهدف تعزيز روح ريادة الأعمال وإلهام الجيل القادم من رواد الأعمال بالحديث عن قصة إطلاق المشروع والتحديات التي واجهها والتجارب المكتسبة وطرق استدامة المشروع في المستقبل.

وأكد سعادة سلطان عبد الله بن هده السويدي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة حرص الدائرة على تمكين رواد الأعمال الشباب من خلال تزويدهم بالمعارف والخبرات وتعزيز أواصر التعاون بينهم بما يعزز من مكانة إمارة الشارقة التي تعد بوابة للكثير من الأسواق الناشئة وفرصة قيمة لتطور ونمو العديد من رواد الأعمال.

وقال إن الدائرة تهتم بإعداد وتنفيذ الخطط الاقتصادية للإمارة وإجراء الدراسات واستحداث النظم الاستثمارية الداعمة لرواد الأعمال و توفير المناخ الملائم للاستثمار من خلال تبسيط الإجراءات وتسهيلها على المستثمرين وتزويدهم بمستجدات ومتطلبات ريادة الأعمال في ظل بيئة عمل تنافسية وتعزيز مهاراتهم وقدراتهم في مجال ريادة الأعمال.

عوض مختار/ بتول كشواني / عبد الناصر منعم